ما هو اهم فيتامين للشعر؟

ما هو اهم فيتامين للشعر؟

عندما يتحول الشعر الى شعر جاف ومقصف ويبدأ بالتساقط ما لم يتم الإعتناء به بالشكل المطلوب، يجب ان نلجأ الى الحلول الجذرية لوقف هذه المشكلة والتي تبدأ بتغيير النظام الغذائي وتناول الفيتامينات التي ستحسن صحة الشعر ومظهره، وهذه الفيتامينات سيتم عرضها في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

أهم الفيتامينات لصحة الشعر 

 

- حمض الفوليك: يمنع تساقط الشعر بالإضافة إلى فيتامين B9 الذين يعتبران من أهم الفيتامينات التي تحارب تساقط الشعر وهو واحد من أكثر الفيتامينات المعقدة كيميائيا وكما أنه يعطي الجسم الحيوية لمتابعة حسن سير العمل في جسم الإنسان. ويساعد حمض الفوليك في نمو الأنسجة وتحسين عمل الخلايا. المسؤولة عن نمو الشعر وذلك عن طريق تجديد الخلايا التي ينمو من خلالها الشعر.

 

- الفيتامين A: يعمل الفيتامين A على ترطيب فروة الرأس عن طريق تحفيز بصيلات الشعر لانتاج المادة الدهنية التي تحافظ على نعومة وترطيب الشعر وفروة الرأس. كما يساعد الفيتامين A على تنظيم انتاج حمض الريتينوك اللازم لإنبات الشعر.

 

- الفيتامين B: يعتبر الفيتامين B واحد من أفضل الفيتامينات المتاحة لتعزيز نمو الشعر الصحي. ذلك لأنه يقوم بعدد من الوظائف الهامة داخل الجسم أهمها تحفيز نمو وتنفس الخلايا. 

 

- الفيتامين B3: يعرف الفيتامين B3 باسم النياسين اذ يساعد على تحسين الدورة الدموية وتحفيز وصول الدم إلى بصيلات الشعر وفروة الرأس، مما يؤدي إلى تجديد الشعر، وبالتالي فهو عنصر رئيسي في نمو شعر صحي. 

 

- الفيتامين B12: الفيتامين B12 من اهم الفيتامينات لصحة الشعر ومنع تساقطه. فهو يساعد في انتاج خلايا الدم الحمراء، التي لها علاقة مباشرة بمستويات الطاقة في الجسم، فضلاً عن تحفيز الشهية والنمو الشامل. 

 

- الفيتامين C: فيتامين C ضروري لتطوير الخلايا ونمو الأنسجة، ولهذا السبب فإنه ضروري لتعزيز نمو الشعر. نقص الفيتامين C  يضعف بصيلات الشعر ويجعله عرضة للتكسر، الانقسام وتساقطه في نهاية الامر.

 

- الفيتامين E: الفيتامين E هو فيتامين مهم جدًا لنمو الشعر. وظيفته الرئيسية هي زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس وتحفيز بصيلات الشعر مما يؤدي إلى نمو الشعر بشكل أسرع.

 

يقدم لكم موقع صحتي خلطات طبيعية للعناية بالشعر:

 

التمر الهندي... لتغذية الشعر ومنع تساقطه!

هكذا تعتنين بشعرك بعد الحمل

الجزر... الأفضل لنقاوة البشرة ونضارتها

‪ما رأيك ؟
من انوثة