بشرتك تفقذ نضارتها في فصل الشتاء؟ اليك الحل

بشرتك تفقذ نضارتها في فصل الشتاء؟ اليك الحلّ

الطقس البارد في فصل الشتاء يمكن أن يترك بشرتك حمراء وخشنة، فيما تزيل الحرارة الداخلية الرطوبة من الهواء ومن الجلد أيضاً. لذلك عليك الاهتمام ببشرتك بطريقة مختلفة في فصل الشتاء للحفاظ على نضارتها. كيف؟ اليك بعض الأساليب المهمّة التي نكشفها لكِ في هذا الموضوع.

 

1- زيادة الترطيب

قومي بتشغيل جهاز ترطيب للهواء في منزلك بالكامل أو في الغرف التي تقضي فيها معظم الوقت. فهو يساعد في الحفاظ على مستوى رطوبة جيّد في الأماكن المغلقة ما يخفّف من جفاف بشرتك وتشققها.

 

2- استخدام الماء الفاتر 

قد يبدو الاستحمام الطويل بالبخار فكرة رائعة عندما يكون الجو بارداً، لكن الماء الساخن جداً يؤدي الى تجفيف الجلد، ويجب استبداله بالماء الفاتر.

 

3- تعديل نظام العناية بالبشرة

عليك أن تختاري الزيوت والكريمات المناسبة للعناية بالبشرة ذات القدرة الترطيبية العالية لفصل الشتاء، فتكون معزّزة بحمض الهيالورونيك والفيتامينات بالاضافة الى الخلاصات المرطّبة الطبيعية. وفي هذا السياق، يمكن أن ننصحكِ باعتماد الكريمات المرطّبة التالية:

* Galenic SECRET D'EXCELLENCE THE CREAM

* L'Oréal Paris HYALURONIC ACID DAY CREAM

* Resultime HYDRATING GEL-CREAM 3 HYALURONIC ACIDS

 

4- وضع الكريم الواقي من الشمس 

في الأيام المثلجةـ يعكس الثلج أشعة الشمس، والتي بدورها تضاعف من تعرضك للأشعة فوق البنفسجية. وقد تمّ ربط الأشعة فوق البنفسجية بسرطان الجلد وحروق الشمس وشيخوخة الجلد المبكرة وفقًا لجمعية السرطان الأميركية. لذلك لا تترددي في وضع الكريم الواقي من الشمس دائماً.

 

5- اعتماد نظام صحي سليم

المحافظة على ترطيب الجسم يتحقق عن طريق شرب الكثير من السوائل مثل الماء والعصائر الطبيعية. ومن أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها هي اعتماد نظام غذائي غني بالسوائل لتجنب الجفاف.

 
كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

ادخلي شوربة الشوفان الى نظامك الغذائي... فوائدها مذهلة!

هل تعلمون أن شرب الشاي الأخضر قبل النوم يطوّل العمر؟

هذه الاطعمة تضرّ بصحتكِ خلال الحمل... وتجنبّها ضروري!

‪ما رأيك ؟