جدولك الكامل للعناية بالبشرة خلال شهر رمضان!

جدولك الكامل للعناية بالبشرة خلال شهر رمضان!

جميعنا نعلم مدى أهمية الإلتزام بالعناية بالشرة طيلة الأوقات وذلك لا يقتصر على فترة معيّنة، ولكن في شهر رمضان المبارك عليك القيام الإهتمام بها جيداً بهدف منع بروز المشاكل المتعددة والمختلفة على الوجه وأهمها الجفاف وقلّة النضارة، وذلك مع التغيرات التي يشهدها النظام الغذائي وأيضاً يتم التقليل من نسبة شرب الماء والسواءل التي تعمل على ترطيب الجسم. من هنا ولتتمتعي بوجه مشرق خلال هذه المدة ولتستقبلي العيد ببشرة رائعة، اليك هذه الخطوات المهمة.

- حتى في حال لم تضعي المكياج على وجهك طيلة اليوم، اعمدي على تنظيف البشرة جيداً من خلال المنظف الخاص بها أو ماء ميسلر، ومن ثمّ غسلها بالماء الدافئ. وعليك القيام بهذه المهمة مرّة في الصباح عند الإستيقاظ من النوم، ومرّة أخرى خلال ساعات الليل، وذلك يساعد على تنقية بشرة وجهك ومنع تراكم الإفرازات الطبيعية عليها أو حتى بقايا الكحل والفونديشن على سطحها.

- لا تتخلي عن الكريمات الإعتيادية المناسبة لنوع بشرتك، وأهمها الكريم المرطب، فبشرتك بحاجة لعناصره المتعددة خصوصاً في شهر رمضان مع نقص السوائل في جسمك. كما وعليك الإعتناء بالمساحة الموجودة تحت العينين، مع تطبيق القليل من الكريم في هذه المنطقة، لأنّها ستتأثر بسبب السهر لساعات طويلة في الليل.

 

- في حال كنت تريدين التوجه الى الخارج في فترة النهار، من من الضروري إستخدام واقي الشمس لحماية البشرة من الأشعة ما فوق البنفسجية والمضرة بشكلٍ كبير.

- يؤثر الغذاء في شهر رمضان بشكلٍ مباشر على صحة البشرة، لذا احرصي على تناول الكثير من الخضار والفواكه الطازجة على الإفطار بالإضافة للمواد الغنية بمختلف الفيتامينات. ولا تنسي أهمية دعم النظام الغذائي بالسوائل أي الماء، العصائر الطبيعية والمشروبات الدافئة.

- إنّها فترة رمضان المبارك وبالطبع بظل الأوضاع التي نعيشها لديك الكثير من الوقت المتاح، لذا استفيدي منه لتقومي بماسكات طبيعية تغذي بشرتك وتمنها المزيد من النضارة والروعة.

واليك تفاصيل هذه الخلطة التي تتعز من جمال بشرة وجهك:

ضعي في وعاءٍ عميق ملعقة كبيرة من الزبادي وحبّة خيار مهروسة، بالإضافة لثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون.
وبعد مزج المكونات جيداً، ضعي الماسك على بشرة نظيفة واتركيه لمدة ربع ساعة كاملة، لتتمكني بعدها من تنظيف الوجه جيداً.
كرري هذه الخلطة من مرّة الى مرتين في الأسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة.

واليك المزيد من الماسكات والخلطات السهلة التي يمكنك تنفيذها:

4 خلطات طبيعية مذهلة لتصفية بشرة وجهك من الداخل!

استفيدي من العزل المنزلي للاعتناء ببشرتك مع هذه الأقنعة الطبيعية

أقنعة من الطماطم لبشرة شابة ومشرقة

‪ما رأيك ؟
من انوثة