لن تتصوري مدى فائدة زيت الارجان للصحة والجمال!

لن تتصوري مدى فائدة زيت الارجان للصحة والجمال!

يعرف زيت الأرجان بفوائده الجمالية العديدة للشعر والبشرة وكامل الجسم، هذا الزيت يعد من أبرز الزيوت الغنية بمضادات الأكسدة، وخاصة فيتامين E والأحماض الدهنية غير المشبعة، ويضفي هذا الزيت النضارة والنعومة على الشعر والجسم على حد سواء.

زيت الأرجان أو الذهب السائل وهو زيت يستخرج من لوز شجر الأرجان المغربي، وهذا النوع من الأشجار نادر جدا ومن المعروف أن زيت الأرجان يستعمل وبكثرة في وصفات الطهي المغربي التقليدي، كما يشتهر بخواصه التجميلية والعلاجية. 

 

زيت الأرجان ينقسم الى نوعين!

 

ينقسم زيت الأرجان لنوعين:

 

- الأول مخصص للطهي، حيث له فوائد كثيرة لخفض نسبة الكوليسترول بالدم وتنشيط الدورة الدموية.

- النوع الثاني هو المخصص للأمور التجميلية كترميم الشعر والجلد وحتى الأظافر. 

 

تعرفوا معنا على فوائد زيت الارجان وكيفية استخدامه في هذه السطور من موقع صحتي:

 

زيت الارجان مرطب للبشرة

 

زيت الارجان يعتبر من الزيوت الجافة، بمعنى أنه يتم امتصاصه بشكل سريع ولا يترك أثر دهني عند وضعه على البشرة بالإضافة الى احتوائه على فيتامين E في صورته الفعالة وهو أحد أهم الفيتامينات اللازمة لنضارة البشرة، لذلك يعتبر زيت الارجان مرطب فعال للبشرة. 

وبعد تنظيف الوجه في الصباح أو المساء يمكنك وضع بضع نقاط من زيت الارجان على وجهك وتوزيعه برفق على البشرة.

 

إضافة زيت الأرجان الى التونر الخاص بك لترطيب الوجه

 

يمكنك إضافة قطرات من زيت الارجان للتونر الخاص بك لتنظيف وترطيب بشرتك في نفس الوقت، كما يمكنك إعداد تونر سهل وسريع بإضافة قطرات من زيت الارجان الى زجاجة من ماء الورد واستخدامه يوميا لتنظيف وترطيب بشرتك.

 

زيت الأرجان مفيد كماسك لتجديد خلايا البشرة ونضارتها

 

يمكنك تحضير ماسك بخلط ملعقة من عصير الليمون الطازج مع 3 ملاعق صغيرة من اللبن اليوناني وملعقة كبيرة من العسل الأبيض الطبيعي و3 قطرات من زيت الارجان. نظفي وجهك وجففيه جيدا، ثم وزعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق، وإغسلي وجهك بماء دافئ. كما يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت الارجان الى أي ماسك جاهز واستخدامه بالطريقة المعتادة.

 

زيت الأرجان مقشر ومرطب للشفاه

 

اضيفي بضع قطرات من زيت الارجان مع القليل من مستخلص الفانيليا الى ملعقتين من السكر البني الناعم، دلكي شفتيك برفق في حركة دائرية ثم اغسليها بالماء الدافئ، فهذا يساعد على تقشير الشفاه وترطيبها.

‪ما رأيك ؟
من انوثة