فوائد ماء الزهر للبشرة لا حصر لها!

فوائد ماء الزهر للبشرة لا حصر لها!

من منّا لا يعشق رائحة ماء الزهر الزكية والمنعشة؟ في الواقع، تمّ استخدام هذا الماء منذ آلاف السنين في كل من منتجات التجميل ومنتجات الأطعمة والمشروبات. كما أنه يأتي مع الكثير من الفوائد الصحية المحتملة. في هذا الموضوع من موقع صحتي، نعرفك إلى فوائد ماء الزهر للبشرة.

ما هو ماء الزهر؟

ماء الزهر سائل يتم استخلاصه من أزهار الحمضيات وخصوصاً البرتقال والليمون عن طريقة التقطير. ويستخدم أحياناً كعطر طبيعي معتدل كبديل للعطور المليئة بالمواد الكيميائية. ومن أكثر التطبيقات شيوعاً، استخدام تونر ماء الزهر وهي طريقة طبيعية وفعالة للعناية ببشرتك.

فوائد ماء الزهر

كما ذكرنا لك سابقاً، فوائد ماء الزهر لا تعدّ ولا تحصى. اليكم بعضها في ما يلي:

- يساعد على تهدئة تهيج الجلد: من أعظم فوائد ماء الزهر خصائصه القوية المضادة للالتهابات. يمكن أن تساعد هذه الخصائص في علاج أمراض متعددة داخلية وخارجية، وفي تهدئة تهيج الأكزيما أو الوردية.

- يقلّل من احمرار الجلد: تم استخدام ماء الزهر كمنتج تجميل لآلاف السنين، لذا فليس من المستغرب أنه يمكن أن يحسن بشرتك ويقلل من احمرار الجلد. قد تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا في تقليل حب الشباب.

- يساعد على منع الالتهابات وعلاجها: يحتوي ماء الزهر على خصائص مطهرة قوية يمكن أن تمنع الالتهابات وتعالجها. لهذا السبب، غالباً ما يتم تضمين ماء الزهر في مجموعة متنوعة من العلاجات الطبيعية والطبية.

- يحتوي على مضادات الأكسدة: تحتوي أزهار الحمضيات على عدد من مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تساعد في حماية خلايا البشرة من التلف.

- يشفي الجروح والندبات والحروق: يحتوي ماء الزهر على خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا ويمكن أن تساعد في التئام الجروح بشكل أسرع. يمكن أن تساعد هذه الخصائص في تنظيف ومكافحة عدوى الجروح والحروق. 

- له خصائص مضادة للشيخوخة: غالباً ما يوجد ماء الزهر في منتجات التجميل التي تهدف إلى تقليل التجاعيد. هذا لأنه قد يكون له بالفعل تأثيرات مضادة للشيخوخة. بالإضافة إلى تلطيف البشرة المتهيجة، قد يقّلل من ظهور التجاعيد عند استخدامه موضعياً.

كيفية استخدامه

يمكنك شراء ماء الزهر أو صنعه بنفسك. بمجرد الحصول عليه، هناك عدد من الطرق المختلفة التي يمكنك استخدامها ، بما في ذلك ما يلي:

- استخدميه كمنظف للوجه أو تونر. ما عليك سوى شطف وجهك بماء الزهر بعد غسله بغسولك العادي.

- استخدميه في وصفات مثل شاي الكركديه المثلج بماء الزهر.

- اصنعي رذاذ ماء الزهر عن طريق إضافته إلى زجاجة رذاذ. يمكنك رش ماء الزهر على معصميك أو وجهك أو حتى على وسادتك.

 

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

للمزيد من النصائح للعناية بجمالك اضغطي على الروابط التالية:

املاح البحر الميت... السرّ للمحافظة على شباب البشرة!

إذا كنتم تعانون من قشرة الشعر فهذا الموضوع لكم!

ما هي أفضل طريقة لاستخدام لفافات الشعر؟

‪ما رأيك ؟