كيف تعتنين بشعرك المجعّد؟

كيف تعتنين بشعرك المجعّد؟

يتطلب الشعر المجعد عنايةً خاصةً ويوميةً ذلك لأنه يميل إلى أن يكون أكثر جفافاً وأكثر عرضة للتشابك من الشعر المستقيم والناعم. لذلك من المهم ان تتبعي النصائح المهمة التي سوف نطلعكِ عليها من خلال السطور القادمة.
 
طرق العناية بالشعر المجعد
 
الشامبو والبلسم الخاليان من المركبات الكيميائية

استخدمي الشامبو والبلسم المخصصان للشعر المتضرر، فالشعر المجعّد يكون أكثر جفافاً في العادة ما يعرّضه للكثير من التكسّر والتساقط. كما وعليكِ أن تحرصي على شراء منتجات العناية بالشعر الخالية تماماً من الكبريت والمركبات الكيميائية المضرّة بالشعر والتي يمكن ان تؤدي إلى حبس الرطوبة داخل الشعر وتحافظ على زيوته الطبيعية.
 
قصّ الأطراف

من المهم جداً قصّ أطراف الشعر المجعّد بشكلٍ منتظم ما يسرّع من نموّه ويساعد على امتصاصه للمغذيات التي يوفرها له كلّاً من الشامبو والبلسم. كما ان قصّ الشعر المجعّد ولو قليلاً بشكلٍ منتظم يساعد على جعله يبدو أكثر جمالاً ولماعيةً.
 
الصبغة

من بين الأمور الجيّدة في الشعر المجعد هو أنه يميل إلى الاحتفاظ بالألوان أكثر. لن تحتاجي إلى صبغ جذور شعرك المجعّد بشكلٍ مستمرّ كما تفعل صاحبة الشعر المستقيم والناعم. من هنا، ولتقليل جفاف الشعر المجعّد، إحرصي على توسيع المدة الزمنية بين مواعيد وضع الصبغة، أي لفترة تمتدّ بين 10 إلى 14 أسبوعاً. كما ومن المهم ايضاً ان تختاري أنواع الصبغات العضوية والخالية من المركبات الكيميائية المضرّة والتي تسبب الجفاف للشعر المجعّد.
 
الترطيب

اختاري المواد الهلامية والكريمات لترطيب شعرك وتحسين شكل التجاعيد. من هنا، لا بدّ ان تطبّقي هذه الأنواع من المواد الهلامية والكريمات المرطّبة بعد الحمّام وأن تحرصي أيضاً على تطبيقها على شعرك خصوصاً قبل تجفيفه بالهواء الساخن.
 
الماء البارد

من الضروري ات تغسلي شعرك بالماء البارد بدلاً من الماء الساخن، أو على الأقلّ الفاتر بحال كان الطقس بارداً. فالماء الساخن يمتصّ الرطوبة من شعرك المجعّد ويتسبب بجفافه وتكسّره.

لقراءة المزيد عن العناية بالشعر إضغطوا على الروابط التالية:

لشعر صحيّ وجميل... لا تهملي إستعمال زيت الخردل!

ودعي مشكلة تساقط الشعر بهذه الحلول المنزلية

لشعر ناعم ولامع اليك هذه الخلطات الطبيعية

‪ما رأيك ؟