كيف تعيدين الترطيب والمرونة إلى الشعر المصبوغ؟

كيف تعيدين الترطيب والمرونة إلى الشعر المصبوغ؟

شعري نشف بعد الصبغة

صبغة الشعر هي من الخطوات التجميلية التي تقوم بها الكثير من النساء والفتيات، وذلك للحصول على مظهر مختلف، ولتجديد الطلة. ولكن صبغات الشعر تحتوي على مكوّنات قاسية بالنسبة إلى الشعر كالمواد الكيميائية والعناصر التي من شأنها أن تعرّض الشعر إلى التلف والجفاف والتقصّف، خاصة مع تكرار صبغ الشعر. ولكن هل هذا يعني أنك يجب أن تتوقّفي عن تلوين شعرك، وكيف يمكنك استرجاع الحيوية والمرونة التي فقدها من جراء صبغه؟


ترطيب الشعر

من الضروري أن تبدئي بترطيب شعرك المصبوغ قبل الاستحمام، ولذلك يمكنك تدليكه بواسطة أحد الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند المخصص لترطيب الشعر، وقومي بعد ذلك بتمشيطه بواسطة المشط العرض أو الفرشاة، وبعد ذلك لفّيه بمنشفة مبللة بماء ساخن، وذلك للتأكد من تغلغل الزيت إلى الشعر وترطيبه بشكل فعال. وبعد ذلك اغسلي شعرك كالعادة واتركيه ليجف.

غسل الشعر

قومي بغسل الشعر المصبوغ بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع كحد أقصى، واختاري الشامبو والبلسم الخاصين بالشعر المصبوغ واللذين يعملان على معالجته من الجفاف والتلف والتقصف. فهذه المستحضرات المخصصة للشغر المصبوغ تساعده على استعادة المرونة والرطوبة وتخفف من تلفه وتكسّره وتعمل على ترميمه. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على المستحضرات التالية:

* شامبو: RENE FURTERER OKARA PROTECT COLOR

* بلسم: KLORANE CONDITIONER WITH POMEGRANATE

* ماسك للشعر: RENE FURTERER OKARA PROTECT COLOR, RADIANCE ENHANCING MASK


استخدام أقنعة الشعر

من المهم أن تعتمدي على الأقنعة المخصصة للعناية بالشعر وتغذيته، فهذا النوع من الأقنعة يعمل على ترطيب الشعر ومنحه العناصر الغذائية المفيدة له، ومع تكرار استخدام هذه الأقنعة فإنها تساعد في ترميم الشعر وإعادة المرونة إليه وتخليصه من التقصف والتكسر.

استخدام السيروم

إن تمليس الشعر وتصفيفه بواسطة المجفف أو أدوات التمليس الأخرى يعرّض الشعر إلى الخشونة والتكسّر بسبب خسارة الشعر لزيوته الطبيعية. لذلك فإن استخدام السيروم بعد تجفيف الشعر هو خطوة أساسية لإعادة النعومة والترطيب إلى الشعر وحمايته من التكسّر والتقصف.

الحماية من الشمس

من المهم أيضاً أن تقومي باستخدام الكريم الواقي من الشمس على شعرك المصبوغ وذلك لأن التعرض إلى الأشعة ما فوق البنفسجية يؤدي إلى تكسّر الشعر وتقصّفه، خاصة الشعر المصبوغ.


المزيد من المعلومات والنصائح المهمة لصحة الشعر:

اكتشفي كيفية حماية الشعر من أضرار أشعة الشمس

نصائح ذهبية لتجنّب نفش الشعر بعد استخدام السشوار

ما الذي يجعل صبغة الشعر الخالية من الأمونيا خيارك الأفضل؟

‪ما رأيك ؟