كيف تهتمين ببشرة رقبتك..؟

كيف تهتمين ببشرة رقبتك؟

غالباً ما تهتم النساء بالعناية ببشرة الوجه ومحيط العينين والفم وبنعومة اليدين، ويهملن عن غير قصد الاعتناء ببشرة الرقبة. ولكن الحقيقة هي أن الرقبة يمكن اعتبارها مؤشر لصحة البشرة وشبابها، والاعتناء بها له أهميته وركائزه، وفي ما يلي التفاصيل حول هذا الموضوع.


أهمية الاعتناء ببشرة الرقبة

من الضروري أن تعرف المرأة أن العناية بالبشرة في الرقبة هي من أساسيات الجمال، فهذه المنطقة بحاجة إلى الكثير من الاعتناء لأنها معرّضة مثل الوجه إلى ظهور علامات الشيخوخة عليها من ترهّل وبقع وتجاعيد وغير ذلك من المشاكل الجلدية التي من شأنها أن تؤثر على الطلة ككل، علماً أن البشرة التي تغطي هذه المنطقة هي أكثر رقة وليونة حتى من بشرة الوجه. لذلك فمن الضروري أن تكوني على علم بالأساسيات التي عليك اتباعها للاهتمام ببشرة عنقك والحفاظ على شبابها ونضارتها.

خطوات العناية ببشرة الرقبة

لمنح بشرة عنقك العناية اللازمة، عليك اتباع الخطوات التالية:

التنظيف والتقشير: من الضروري أن تقومي بتنظيف الرقبة يومياً بواسطة الغسول الناعم الذي يعمل على تخليصها من الشوائب والأتربة والأوساخ، كما أن التقشير مرة أسبوعياً يساهم في التخلص من طبقة الخلايا الميتة التي تغطي البشرة كما أنه يساعد في امتصاص العناصر المفيدة الموجودة في مستحضرات العناية، ويجب أن يتم التنظيف والتقشير بنعومة ورقة.     

التدليك وتمارين شد الرقبة: من الضروري أن تقومي بتدليك الرقبة بحركات متصاعدة من الأسفل إلى الأعلى وليس بحركات دائرية، كما أن تمارين شد الرقبة التي يمكن أن يطلعك عليها طبيب الجلد هي من الأمور المفيدة أيضاً ضمن هذا الإطار.

ترطيب الرقبة: من المهم أن تستخدمي الكريم الخاص بترطيب بشرة الرقبة للحفاظ على مرونتها وحمايتها من الجفاف ومن علامات الشيخوخة، كما ويمكنك ترطيبها من خلال استخدام الزيوت الطبيعية خلال تدليكها، ومن أهم أنواع الزيوت التي يمكنك استخدامها نذكر زيت الزيتون، زيت اللوز الحلو، زيت البابونج، زيت الخروع وزيت الورد.

الحماية من الشمس: إن تعرّض الرقبة إلى أشعة الشمس من دون حماية من شأنه أن يساهم في اسمرارها وفي ظهور البقع والتجاعيد عليها. لذلك لا تخرجي من المنزل من دون تطبيق الكريم الواقي من الشمس على رقبتك لحمايتها من تأثيراتها السلبية.

استخدام السيروم: من المهم أن تقومي بتطبيق أنواع السيروم المفيدة للبشرة على عنقك وخاصة تلك الغنية بالفيتامين سي وبمضادات الأكسدة التي تساهم في الحفاظ على نضارة البشرة وشبابها، إضافة إلى أنواع الأقنعة المناسبة لهذا الجزء من الجسم.

المزيد حول العناية بالبشرة في ما يلي:

التزمي بهذه النصائح المفيدة للعناية ببشرتك الرقيقة

منديل ورقي ناعم... وستعرفين نوع بشرتك!

بهذه الخطوات تعيدين الحيوية إلى بشرتك الجافة

‪ما رأيك ؟
من انوثة