كيف يمكن تنظيف الاسنان؟

كيف يمكن تنظيف الاسنان؟

مما لا شك فيه ان صحة الفم والاسنان هي واحدة من اهم الأمور التي يجب التركيز عليها والعمل على اتمامها بافضل طريقة نظراً للايجابيات التي تعود بها على صحة الانسان وفمه ونفسه. الا ان كثراً لا يعرفون ان هناك الكثير من الطرق لتنظيف الاسنان وهذا ما سنقدمه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

أفضل طرق لتنظيف الاسنان

 

- استخدام الأدوات الصحيحة :ان الادوات الصحيحة هي أولى الأمور التي يجب التركيز عليها ان لناحية اختيار فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة من النايلون. اضافة الى الادوية التي الغنية بالفلورايد التي تعمل على تعزيز مينا الاسنان ولتفادي مشاكل الأسنان واللثة، بما في ذلك تجاويف، الجير، حساسية الأسنان واللثة.

 

- تغيير فرشاة الاسنان بشكل منتظم :ان  شعيرات الفرشاة  تفقد مرونتها وفعاليتها مع مرور الوقت، يجب استبدلها كل ثلاث أو أربع أشهر، للمحافظة على النظافة القصوى للاسنان وعدم ترك اي من مخلفات الطعام عليهم.

 

-إستعمال الخيط لازالة جزيئات الطعام عالقة بين الأسنان :تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين في اليوم لمدة دقيقتين على الأقل يساعد على إزالة جزيئات الطعام  التي يمكن أن تلحق الضرر بالأسنان واللثة مع مرور الوقت، إستعمال الخيط يومياً لإزالة بقايا الأكل التي تبقى عالقة في الشقوق أو بين الأسنان.

 

- الفراولة :تحتوي الفراولة على نسبة عالية من فيتامين C، والتي يمكن أن تساعد على ازالة اللون الأصفر في الأسنان، كما أن لديها انزيم يسمى حمض الماليك والتي تساعد أيضاً على إزالة البقع السطحية. 

 

- الشاي الأخضر :أن الشطف مع مستخلص الشاي الأخضر يحافظ على الأسنان من التآكل، على عكس ما يظن الكثيرون أن الشاي يترك نوعاً من الاصفرار عن الاسنان.

 

وسعوا معلوماتكم حول كيفية تنظيف الاسنان من خلال موقع صحتي:

 

خطوات تنظيف الأسنان عند الطبيب

لاسنان قوية... 6 اطعمة يجب ان تركزوا عليها

أفكار خاطئة عن تنظيف الاسنان

‪ما رأيك ؟