لصاحبة البشرة الجافة... هكذا يمكنك ترطيبها في الخريف

لصاحبة البشرة الجافة... هكذا يمكنك ترطيبها في الخريف

مع الأجواء الخريفية التي تسيطر على الطبيعة خلال هذه الفترة، يجب الإنتباه على صحة ونضارة البشرة بسبب التغييرات المناخية التي حتماً ستتأثر بها، وقد تكون صاحبة البشرة الجافة معنيّة بهذه الخطوات أكثر من غيرها.

فمن المعروف أنّ البشرة الجافة تعاني عادة من المساحات التي يسيطر عليها الجفاف مع القشرو البيضاء الخفيفة، وحتى أنّه في بعض الأوقات قد تتفاقم هذه المشاكل وتصبح موجعة مع وخز في الجلد. وبما أننا في الموسم الخريفي على صاحبة هذا النوع من البشرة ترطيبها بشكلٍ كثيف يومياً، للحد من الشوائب التي تخترق بشرتها والحفاظ على نضارتها.

نصائح لترطيب البشرة الجافة في الخريف

- للبدء بطريقة توفير الترطيب اللازم للبشرة من خلال النظام الغذائي، ننصحك بدعم النظام الغذائي بكمية من الخضار والفواكه الطازجة الغنية بالفيتامينات مع شرب من ليتر الى ليترين ماء يومياً، فهذه الخطوات تساهم بشكلٍ كبير في الحد من جفاف البشرة.

- لترطيب البشرة الجافة عليك الإلتزام بروتين العناية بها في فصل الخريف، وذلك من خلال وضع طبقة من السيروم الغني بالعناصر المهمة لنضارتها. وبعد هذه الخطوة ضعي طبقة من الكريم المرطب خاص بالبشرة الجافة.
يمكن التوجه لأنواع الكريمات التي تُعرف بكلمة Moisturizer فهي من أفضل الأنواع التي يُنصح صاحبة البشرة الجافة بإستعمالها في الصباح. وفي هذا المجال، ننصحكِ باعتماد الكريمات الموثوقة التالية:

* Ducray ICTYANE NUTRI RICH CREAM SPF30

* Soskin SUPER MOISTURIZING CREAM

* Galenic AQUA INFINI REFRESHING WATER GEL

- خلال فترات النهار إذا لاحظت أنّ بشرتك منك بحاجة للترطيب، ننصحك برش القليل من البخاخ المرطب للبشرة او حتى التوجه للمواد الطبيعية كماء الورد أو ماء الزهر، فهي من أفضل المكونات لبشرة صحية خالية من الشوائب.

- إحرصي دائماً على تنظيف بشرة وجهك عند العودة الى المنزل ولا تنتظري حتى ساعات الليل المتأخرة، عبر إستخدامك المنظف الخاص بها وماء الميسلر ومن ثمّ عليك غسلها بالمياه المعتدلة المائلة الى البرودة.

- بعد التأكد من نظافة بشرتك ضعي سيروم مغذي عليها ومن ثمّ طبقة من الكريم الليلي الخاص بالبشرة الجافة لتنعم بالعناصر المغذية التي تحتاج اليها لمنع تفاقم مشكلة الجفاف فيها.

- إذا كانت يديك معرضة أيضاً للجفاف، فكل ما عليك فعله وضع الكريم المرطب عليها بشكلٍ مستمر خلال هذا الموسم.

- كما ونذكرك بإستخدام مرطب الشفاه يومياً لمنع جفافها والتشققات التي تؤدي لها هذه المشكلة.


اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

بعض المواضيع الإضافية للعناية بالبشرة الجافة: 

كيف تختارين مستحضرات العناية والتجميل للبشرة الجافة؟

6 وصفات طبيعية كفيلة بإعادة النعومة المطلقة الى يديكِ!

إليكِ أهم الطرق كي تساعدي بشرتك على التنفس!

‪ما رأيك ؟