لماذا يجب أن تمارسوا تمرين البلانك؟

لماذا يجب أن تمارسوا تمرين البلانك؟

اليوم أردنا ان نقدّم لك بعض الفوائد المفيدة على الصعيد الرياضي، خصوصاً فوائد تمرين البلانك، كي تتمكّنوا من الإستفادة منها على الصعيد الصحيّ والجماليّ، فالتمارين الرياضيّة تساعد على التحسين الكبير على الصعيد الصحي والجسدي والتمتّع باللياقة البدنية والرشاقة. تعرّفوا معنا من خلال موقع صحتي اليوم على أبرز فوائد تمرين البلانك للصحة البدنية.

 

ما هي فوائد تمرين البلانك؟

 

- من الجدير بالذكر في البداية أن تمرين البلانك يساعد على بناء عضلات البطن والأرداف والمؤخرة وتقويتها في آنس واحدٍ، ما يساهم في توفير الوقت للحصول على الرشاقة المرجوّة.

 

- من الناحية الصحية النفسية يساعد تمرين البلانك على تحسين المزاج السيئ، من حيث قدرته على المساعدة على التخلّص من التشنّج العضلي الذي يشعر به المرء، ما يساعده على الإسترخاء، وبالتالي الشعور بالراحة النفسية.

 

- أيضاً من فوائد تمرين البلانك أنه يساهم في التخفيف من آلام العنق واأسفل الظهر، من خلال العمل على تنشيط العضلات في هذه المنطقة، ويعمل على شدّها وتقويتها.

 

- هذا بالإضافة إلى أن لتمرين البلانك القدرة على تليين العضلات في هذه المنطقة من الجسم، فيشعر المرء بالراحة الكبرى خصوصاً على صعيد زيادة المرونة للعضلات الخلفية والعضلات المحيطة بالأكتاف، فيشعر الإنسان بالراحة في محيط الرقبة.

 

- أيضاً من فوائد تمرين البلانك أنه يساعد على تعزيز توازن الجسم، من خلال قدرته على منح الجسم القدرة على الإرتكاز على وضعيات محدّدة تساهم في تحسين الوضع الجسديّ له. ويساعد هذا التمرين بالتالي في هذه الحالة على منح الجسم التوازن الفكريّ والذهنيّ أيضاً، كونه يتأثر بالتوازن الجسديّ للمرء.

 

يقدّم لكم موقع صحتي تمارين رياضية عديدة لحياتكم اليومية:

 

6 تمارين رياضية فعالة لحياة جنسية أفضل!

اليكم طريقة ممارسة تمارين اسفل الحوض الضرورية

بعد قراءة هذا الموضوع... ستصبح تمارين كيجل جزءاً من يومياتك!

من موقع أنوثة
‪ما رأيك ؟