لن تتخلي عن خليط زيت الزيتون والثوم لشعرك بعد هذه المعلومات!

لن تتخلي عن خليط زيت الزيتون والثوم لشعرك بعد هذه المعلومات!

الثوم وزيت الزيتون من افضل المكونات الطبيعية التي تساهم في العناية بالجمال وخصوصاً العناية بالشعر. وفي هذا الاطار، اختار موقع صحتي أن يطلعك اليوم على ابرز فوائد زيت الزيتون مع الثوم للشعر، وما هي افضل الخلطات التي يمكن استعمالها للتخلص من مشاكل الشعر. 

 

فوائد زيت الزيتون والثوم للشعر 

 

- يساعد زيت الزيتون والثوم معاً على منع تساقط الشعر، وبالتالي يعملان سوياً على تقوية البصلات للشعو ومنحه القوة والكثافة. 

 

- ايضاً من ابرز الفوائد التي يوفرها مزيج زيت الزيتون والثوم للشعر هي حماية الجذور من التعرض للرطوبة والضعف الشديد في النمو، ما يسبب الصلع للمراة. فالثوم وزيت الزيتون من ابرز العناصر المساعدة على تقوية جذور الشعر. 

 

- كما وأن الثوم من ابرز المكونات الطبيعية التي تساعد في الحفاظ على مادة الكيراتين في الشعر والتي تؤدي في غالب الاحيان الى منح الشعر الملمس الناعم والسهولة في التسريح. لذا فإن استعمال زيت الزيتون والثوم للشعر يمنحك شعراً ناعماً ومالساً. 

 

- كما وأن هذين المكونين يساهمان في منح الشعر الفيتامين E، من خلال مادة السيلينيوم التي يحتويانها والتي تعتبر اساسية في نمو الشعر ومنحه الكثافة التي يحتاجها. 

 

- هذا الى جانب ما يحويه هذا الخليط من فيتامينات متنوعة، خصوصاً B، الذي يساهم في زيادة الكولاجين للشعر ما يزيد من حيوية الشعر وقوته وكثافته. 

 

خلطات من زيت الزيتون والثوم

 

الخلطة الاولى

 

استعملي زيت الزيتون مع الثوم من خلال وضع حبات الثوم المقشرة في وعاء صغيرة من زيت الزيتون واتركيها لمدة اسبوعين على الاقل، ومن ثم استعملي الزيت لدهن الشعر به بالكامل، وغطيه لمدة يوم كامل، قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو المناسب. 

 

الخلطة الثانية

 

لتحضير هذا المزيج، قومي بتقطيع حبتين من الثوم الى قطع صغيرة، ومن ثم ضعي القليل من زيت الزيتون عليها حتى تصبح بالكامل مغمورة بزيت الزيتون. ضعي المزيج على شعرك بالكامل لمدة ساعتين، ومن ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو المناسب لنوع شعرك. 

 

اقراوا المزيد عن فوائد زيت الزيتون من خلال موقع صحتي: 

 

ملعقة من زيت الزيتون على الريق تساعدكم على التخلص من الكثير من الامراض 

انتبهوا من هذه الاستخدامات الخاطئة لزيت الزيتون

لن تصدّقي مدى فائدة زيت الزيتون خلال فترة الحمل!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟