ما الفرق بين المكياج الطبّي والمكياج العادي؟

ما الفرق بين المكياج الطبّي والمكياج العادي؟

تتعدّد أنواع البشرة بحسب خصائصها التي تختلف تبعاً لحساسيّة كلّ بشرة وطبيعتها؛ فهناك البشرة الدهنيّة والبشرة الجافّة اللتان لا تُناسبهما جميع أنواع مُستحضرات التّجميل لأنّها تُضر بهما وتُسبّب لهما التهيّج والإحمرار والبثور والعديد من الآثار الجانبيّة الأخرى.

في هذه الحالة، غالباً ما يتمّ اللجوء إلى المكياج الطبّي الذي يحمي البشرة الحساسة من التهيّج والآثار الجانبيّة المُضرّة لبعض مُستحضرات التّجميل. نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي الفرق بين المكياج العادي والمكياج الطبّي.

 

اختيار المستحضرات من الصيدلية

 

المكياج الطبيّ يُباع حصراً في الصيدليات أو المواقع الالكترونية المتخصّصة بالمستحضرات الطبيّة، فيما المكياج العادي يُمكن العثور عليه في مُختلف المحال الخاصة ببيع مُستحضرات التّجميل وعادةً ما يكون تحت أسماءٍ وماركاتٍ عدّة وتختلف المواد التي يتكوّن منها كلّ نوع من مُستحضرات التّجميل هذه.

 

يُرطّب البشرة

 

يؤمّن المكياج الطبّي التّرطيب المطلوب للبشرة الحساسة؛ حيث أنّه مُستحضراته تعمل على ترميم وإعادة نضارة البشرة التّالفة. في المُقابل، قد يُساهم المكياج العادي في إغلاق مسام البشرة وبالتالي قد يتسبّب بالعديد من الآثار الجانبيّة المُضرّة للبشرة؛ منها البثور والتهيّج والإحمرار والحكّة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ كلّ بشرةٍ بحاجةٍ إلى ترطيبٍ مُستمرّ يُمكن أن تحصل عليه من خلال شرب كمّيةٍ وافرةٍ من الماء والعناية بالبشرة عن طريق وضع بعض الكريمات المُفيدة. إلا أنّ البشرة الحساسة قد تتطلّب العناية بها المزيد من الإجراءات ومنها استخدام المكياج الطبّي من كريمات وغيرها.

 

مُنتجات طبيعيّة

 

يتكوّن المكياج الطبّي من مُنتجاتٍ طبيعيّةٍ خاليةٍ من المواد المُسبّبة للحساسيّة. هذه المكوّنات تتميّز بأنّها خاليةٌ من أيّ موادٍ كيميائيّةٍ التي قد تُسبّب الحساسية وتضرّ بالبشرة، لذلك تُعتبر الخيار الأمثل لجميع أنواع البشرة وخصوصاً الحساسة منها. أمّا المكياج العادي فيتكوّن من موادٍ كيميائيّةٍ قد لا تُناسب جميع أنواع البشرة وخصوصاً الدهنيّة منها والجافّة.

 

خالٍ من العطور

 

بالإضافة إلى المواد الكيميائيّة السابق ذكرها، فإنّ المكياج الطبّي على عكس العادي، غالباً ما تكون مُنتجاته خاليةً من العطور التي تُسبّب تهيّج البشرة وخصوصاً الحساسة منها، وقد يتمّ صنع هذه المُنتجات على أيدي أطباء متخصّصين بالمشاكل الجلديّة وخبراء تجميل على درجةٍ عاليةٍ من الخبرة.

 

ونلفت نظركِ الى أنّكِ يمكن أن تجدي على موقع www.sohaticare.com مجموعة واسعة من المستحضرات الطبيّة للمكياج، ويمكنكِ استشارة صيدلانية حول الأفضل لكِ. ومن المنتجات التي يمكن ان تشتريها:

* الكونسيلر: AVENE Couvrance Concealer Stick

* فاونديشن: VICHY Dermablend Corrective Foundation

* بودرة للوجه: BIOAGE Bio-Sunblock Impermeable Compact Powder SPF30

 
 
 

‪ما رأيك ؟