ما هي أبرز الأسباب والعوامل التي معها تتعب البشرة؟

ما هي العوامل المحفّزة لتعب البشرة؟

تتعدد العوامل التي تعزز من تعب البشرة، إذ ليس فقط إهمالها وعدم الإهتمام بها بالطريقة الصحيحة والتي تناسب نوعها يؤثر عليها سلباً. وتظهر بشرة الوجه التي سيطر عليها التعب، فاقدة النضارة والإشراق وقد تُعاني أيضاً من بعض الشوائب مثل الحبوب والبثور الصغيرة المزعجة، الإحمرار، الجفاف وغيرها من المشاكل.


ما هي الأسباب التي تؤدي لتعب البشرة؟

- إهمال البشرة:

تحتاج كل بشرة مهما كان عمرك للإهتمام بها يومياً وتزويدها بالترطيب الذي تحتاجه، وذلك من خلال الكريمات المتوفرة والمناسبة لنوعها، مع باقي الخطوات الأساسية للمحافظة على نضارتها. ولا يمكن الحصول على بشرة وجه ناعمة وخالية من مظاهر التعب إلّا عند تنظيفها يومياً بطريقة ناعمة، عبر ماء ميسلر والمنظف أو بمواد طبيعية كزيت اللوز وماء الورد مثلاً.

 

- تراكم الخلايا الميتة عليها:

إنّ تراكم الخلايا الميتة والجراثيم اليومية التي تتعرض لها بشرتك، من العوامل الأساسية التي تسبّب بتعبها وفقدان رونقها. لذا من فترةٍ الى أخرى من المهم تقشيرها بالمستحضرات المخصّصة لذلك وأبرزها التي نعرضها لكِ تالياً:

* Eau Thermale Avène A-OXITIVE NIGHT PEELING CREAM

* Soskin GENTLE PEELING

* Dermalia GENTLE PEELING

 

- الضغوطات النفسية والقلق الدائم:

إنّ الحالة النفسية لا تؤثر فقط على صحة الجسم بل أيضاً على البشرة، من هنا إنّ القلق الدائم والتوتر والضغوطات النفسية من الأسباب التي قد يتفاقم معها تعب البشرة وستظهر عليها الشوائب أهمها الحبوب في عدة مناطق من الوجه.

 

- الأحوال الجوية:

مع كل موسم تتغيّر معه الأحوال الجوية، وقد يؤثر ذلك على البشرة لذا من المهم عدم التخلي عن واقي الشمس في كل الفصول الذي يمنع تكاثر المشاكل فيها. وإذا كانت بشرتك جافة أو حساسة لا تتخلي أبداً عن الكريمات المرطبة وخصوصاً تلك التي تُصنّف في قائمة Moisturizing.

 

- التدخين:

تحتوي السجائر والتبغ على النيكوتين والمواد، وعدا عن المشاكل الصحية التي يسببها التدخين فذلك سيُسرع شيخوخة البشرة وترهلها أيضاً، وسيؤدي للتعب الذي سينعكس عليها.

 

- حالات صحيّة وأدوية:

بعض الحالات الصحية التي تتطلب تناول أدوية معيّنة أو الخضوع لعلاجٍ قد تسبّب  كل هذه العوامل تعب البشرة وبروز شوائب عليها من بينها البقع. لذا عليك معرفة الطرق الصحيحة التي عليك إتباعها للعناية ببشرتك في هذه المرحلة التي تمرين بها.

 

 - نقص الفيتامينات في الجسم:

تفتقد البشرة للنضارة في حال كان النظام الغذائي الذي لا يحتوي على كمية فيتامينات كافية، لأنّها من العناصر الأساسية التي تساعد على الحد من تعبها والمشاكل التي تخترقها.


اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من المواضيع المهمة للعناية بالبشرة: 

كيف تحضّرين أفضل سيروم طبيعيّ لبشرتك؟

كيف تعتنين ببشرتك الدهنية على الأصول؟

كلّ ما تريدين معرفته عن فوائد صابون الكبريت وكيفية إستعماله

‪ما رأيك ؟