ما هي أسباب تشقق الجلد حول الاظافر؟

ما هي أسباب تشقق الجلد حول الاظافر؟

تختلف أسباب تشقق الجلد حول الاظافر ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم الأسباب المتعددة لذلك من أجل أن تنتبهوا لصحة الجلد والمحافظة على اليدين مع جلد طري لفترة أطول من دون أي معاناة من المشاكل الجلدية المختلفة. لهذه الأسباب ولغيرها اهتموا بنعومة الجلد طوال الوقت. 

 

- يتعرض الجلد للجفاف الأمر الذي يسبب تشقق الجلد حول الاظافر وهذا الأمر يكون نتيجة لنقص السوائل في الجسم مما يقلل من حيوية الجلد ويكون كذلك ناتجاً عن قلة شرب الماء والسوائل.

 

- من أسباب تشقق الجلد حول الاظافر نذكر اختلال التوازن الغذائي فإن التوازن الغذائي غير المتكامل يقلل من العناصر الغذائية المهمة للصحة ومن بينها الفيتامين أ وب وسي.

 

- إن تعرض اليدين الى أشعة الشمس من دون استخدام واق للشمس يتسبب بتشقق الجلد حول الاظافر. الى جانب ذلك من الجدير بالذكر أن مرض السكري أيضاً هو من أسباب تشقق الجلد حول الاظافر. 

 

- نفيد بأن تشقق الجلد حول الاظافر هو أيضاً نتيجة استخدام الماء بشكل مفرط الأمر الذي يعرض الجلد للرطوبة أما استخدام مواد التنظيف التي تحتوي على مواد كيمياوية فهو أيضاً من أسباب تشقق الجلد حول الاظافر.

 

- الإصابة بالإلتهابات الفطرية تقود الى تشقق الجلد حول الاظافر كما أن الحساسية هي من الأسباب المباشرة لذلك والعادات السيئة كمثل قضم الأظافر أو عض الجلد يؤديان الى تشقق الجلد حول الاظافر. 

 

- الإكزيما هي من مسببات تشقق الجلد حول الاظافر ومن المهم الانتباه لكيفية معالجتها لكي لا تتسبب بتلف الأصابع والأظافر في اليدين بشكل كامل.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة للعناية بالاظافر:

 

تعرفي على هذه الحيل لتجميل الاظافر

لاظافر صحية وجميلة الجأي الى هذه الطرق السهلة

بعيداً عن التركيبات الكيميائية... ازيلي طلاء الاظافر بطرق طبيعية

‪ما رأيك ؟
من انوثة