وداعاً للأظافر الاصطناعية.. إليك وصفات لتطويلها طبيعياً!

وداعاً للأظافر الاصطناعية... إليك وصفات لتطويلها طبيعياً!

سرّ من أسرار جاذبية كل امرأة... الأظافر الجميلة والأنيقة. فالأظافر المرتبة تعطيها رونقها الخاص وهويتها التي لا تشبه بها أي امرأة أخرى. ومن هنا، تختلف طرق العناية بالأظافر، فالبعض من النساء يفضلها قصيرة، بينما للبعض الآخر اتجاه نحو إطالتها بحيث تبدو أكثر جمالاً وملفتة للنظر. وانطلاقاً من ذلك، سنساعدك في هذا الموضوع من موقع صحتي، على تطبيق وصفات لتطويل الأظافر للتخلص من تلك الإصطناعية.

 

مكونات ووصفات لتطويل الاظافر

-  زيت جوز الهند: يغذّي هذا النوع من الزيت الأظافر لمساعدتها على النمو بشكل أسرع. تنسب إليه خصائص مضادة للميكروبات لدرء العدوى، كما أنه نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من الدهون، فإن زيت جوز الهند يرطب الأظافر ويشكل طبقة واقية فوقها لتحبس الرطوبة في الداخل ما يمنع تكسّرها.

هذا ويعمل التحفيز الموضعي الذي يوفره هذا العلاج أيضاً على تحسين الدورة الدموية في المنطقة، مما يؤدي إلى إمداد أفضل بالمغذيات وبالتالي نمو الأظافر بشكل أسرع وأفضل. في وعاء، قومي بتدفئة بعض زيت جوز الهند البكر الممتاز ودلكي أصابعك وأظافرك به من خلال حركات دائرية.

-  الحامض: غني بفيتامين C الذي يعزز تكوين الكولاجين ويساعد بدوره في نمو الأظافر بشكل صحي. الحامض يعمل أيضاً على تفتيح أو إزالة البقع الصفراء من أظافرك. ضعي عصير الحامض على كل ظفر بقطعة قطن أو افركي مباشرة شريحة من الحامض على أظافرك ثم اتركيها تجف في الهواء.

-  عصير البرتقال: يمكن أن يساعد عصير البرتقال في تعزيز نمو الأظافر بشكل أسرع إذ يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك وفيتامين C، وكلاهما يساعد على تقوية وحماية الأظافر وتعزيز نمو الأظافر. كل ما عليك فعله هو نقع أظافرك في عصير البرتقال لمدة 10 دقائق ثم دلكيها جيداً قبل غسلها وترطيبها.

-  زيت الزيتون: لماذا يجب أن تطّبقي زيت الزيتون على اظافرك؟ لأنّه غنيّ بالفيتامين E ما يساعد كثيراً على تطويل الاظافر، بالاضافة الى دوره في تحسين الدورة الدموية ما له مساهمة ايجابية ايضاً.

 

تغيّرات في نمط الحياة لتشجيع نمو الأظافر

يمكن أن يؤدي تنفيذ التغييرات التالية في روتينك اليومي إلى قطع شوط طويل في ضمان صحة ونمو أظافرك.

-  اتباع نظام غذائي صحي: إذا أردت تعزيز صحة أظافرك، اتبعي نظاماً غذائياً متوازناً غنياً بالفواكه والخضروات الطازجة والبروتينات الخالية من الدهون وكميات كافية من الكربوهيدرات والدهون الصحية.

-  مراقبة نظافة الأظافر: حافظي على أظافرك نظيفة وجافة لمنع نمو البكتيريا أو الفطريات. إذا كانت أظافرك طويلة، تأكدي من التنظيف بشكل صحيح تحتها.

-  الترطيب: قبل الذهاب إلى الفراش، ضعي الفازلين على أظافرك ويديك للحفاظ عليها مرطبة.

-  تقشير أظافرك: مثل بشرتك، تتراكم أيضاً الخلايا الميتة حول بشرة الظفر التي تحتاج إلى التقشير من وقت لآخر. بعد التقشير، اغسلي أظافرك لإزالة أي بقايا أو بقايا من المنتج ثم رطبيها.

-  تقليم أظافرك بانتظام: قصي أظافرك مرة واحدة في الأسبوع ثم ابردي المناطق غير المتساوية.

 

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

للمزيد من النصائح للعناية بجمالك اضغطي على الروابط التالية:

4 خطوات فقط لتان الجسم بالشكل الصحيح!

كيف يمكنك تكثيف الشعر الخفيف بطرق طبيعية؟

ما هو الخيار الأنسب لأظافرك: الجيل أو الأكريليك؟

 

‪ما رأيك ؟