4 أخطاء شائعة تقومين بها عند رسم الايلاينر... تجنّبيها!

4 أخطاء شائعة تقومين بها عند رسم الايلاينر... تجنّبيها!

لا يُخفى على أحد الجمال الذي يُضفيه رسم الايلاينر على عينيكِ، إلا انّكِ ربّما تقومين بأخطاءٍ شائعة عند رسم عينيكِ بالايلاينر. نعدّد لكِ في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز هذه الأخطاء لكي تحرصي على تجنّبها كلّما أردتِ وضع المكياج على عينيكِ.

 

ترسمين الايلاينر بشكلٍ غير متساوٍ:

 

قد تقعين في هذا الخطأ الشّائع يوميّاً عند رسم الايلاينر. لذلك، ومن أجل الحفاظ على خطٍ متساوٍ، تجنّبي الوصول إلى الزوايا الخارجيّة من عينيكِ؛ فقد يتسبّب ذلك في إبراز ثنيات الجلد وبالتّالي لا تحصلين على خطٍ ناعم ومتساوٍ. كما يُنصح بألا تغلقي عينيكِ أثناء رسم الايلاينر لضمان حصولكِ على خط متساوٍ بشكلٍ أسرع.

 

تستخدمين الايلاينر غير المناسب:

 

عليكِ ان تعرفي الفرق وكيفية استعمال كلّ نوعٍ من الايلاينر قبل الشّروع في وضع المكياج على عينيكِ. من هنا، فإنّ أقلام الايلاينر هي الأنسب إن كنتِ على عجلة إذ انّها الأسرع والأسهل في الاستخدام من دون أيّ تلطخات.

 

أمّا الجل لاينر، فهي الأنسب لإطلالةٍ مثاليةٍ إذا كنتِ مدعوّةً إلى حفلةٍ ما؛ فهي مقاومة للماء وتسمح لكِ بالتّحكم في سمك الخط فوق عينيكِ.

 

كذلك، فإنّ اللاينر السّائل، فهو نوعٌ مبتكر من الايلاينر، وهو الأكثر دقة لكنّه يحتاج إلى ان تكون يدكِ ثابتةً لرسم الخطّ.

 

تبالغين في تحديد أسفل العينين:

 

انّ رسم الخطوط الكثيفة لتحديد أسفل عينيكِ، خصوصاً مع استخدام الألوان الداكنة، قد يجعل عينيكِ تبدوان أصغر. كما يُصبح من السّهل ظهور بعض التلطّخات أسفل عينيكِ جرّاء ذلك.

 

إذا كنتِ ترغبين في تحديد أسفل العين، يُنصح بأن تستخدمي قلماً خفيفاً للحصول على إطلالةٍ مميّزة، كما يُنصح أيضاً بأن تستخدمي اللون البني أو الرمادي الداكن.

 

تواجهين عدم ثبات الايلاينر:

 

لكي تضمني ثبات الايلاينر، كلّ ما عليكِ فعله هو رسم الايلاينر باستخدام القلم أو فرشاةٍ صغيرة، ثمّ القيام بتثبيت الخط باستخدام بودرةٍ مناسبة للون ظلّ جفونكِ.

 

بعدما تعرّفتِ على أبرز 4 أخطاء شائعة تقعين بها أثناء رسم عينيكِ بالايلاينر، احرصي على تفاديها من أجل التمتّع بإطلالةٍ مميّزة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع عبر هذه الروابط:

 

7 خطوات بسيطة لوضع الايلاينر كالمحترفات

تعلمي طريقة سهلة لوضع الايلاينر

لكل عين مكياج الآيلاينر الخاص بها

‪ما رأيك ؟
من انوثة