5 خطوات للعناية بالجمال قبل عيد الفطر!

5 خطوات للعناية بالجمال قبل عيد الفطر!

تفصلنا أيام قليلة قبل حلول عيد الفطر، لذلك تبدأ التحضيرات لاستقباله بمظهرٍ جميل وبشرة نضرة تلفت الأنظار. من هنا، وفي حال كنتِ تبحثين عن بعض النصائح الجمالية المهمة قبل عيد الفطر، فلا بدّ أن تتابعي قراءة السطور القادمة.

 

العناية بالجمال استعداداً لعيد الفطر


تنظيف البشرة

إن البشرة بحاجة غسولٍ مناسب لنوعيتها، يساعد على إزالة الرواسب والأوساخ منها دون أن يؤذيها. من هنا، ولتنظيف البشرة، يجب ان تحرصي على القيام بذلك مرتين في اليوم، الأولى في الصباح بعد الاستيقاظ فوراً والثانية قبل النوم وقبل وضع الكريم المرطب. وتذكري ان تنظيف بشرتك بشكلٍ منتظم يساعد على تفتيح مسامها ويمنع ظهور أنواع عديدة من البثور والالتهابات غير المرغوب فيها.

 

الترطيب

إن ترطيب البشرة ضروريّ أيضاً في مرحلة الاستعداد لعيد الفطر. فالترطيب اليومي، صباحاً ومساءاً يساعد على حبس الرطوبة داخل البشرة ويمنع جفافها، وبالتالي يمنع ظهور التجاعيد المبكرة. لذلك، من المهم ان تقومي بترطيب بشرتك في الصباح بعد التنظيف وقبل تطبيق المكياج، ولا يجب ان تهملي تطبيق المرطب قبل النوم لتسمحي لبشرتك بامتصاص كلّ مكوّناته.

 

واقي الشمس

لا تهملي أبداً تطبيق واقي الشمس بنسبة 40 SPF وأكثر، خصوصاً قبل التعرّض لأشعة الشمس. إن هذه الخطوة أساسية جداً وتمنع ظهور البقع الداكنة والنمش وغيرها من المشاكل الجلدية.

 

التقشير

إن التقشير أيضاً ضروري جداً مرتين على الأقل في الأسبوع. فالتقشير يساعد على التخلص من الخلايا الميتة ويعزز من تجديدها وجعلها أكثر نضارة. ولكن من المهم جداً ألّا تقومي بتقشير بشرتك في حال كنتِ تعانين من البثور، فالبكتيريا يمكن ان تنتقل في كل أرجاء الوجه ويمكن أن تزداد الحالة سوءاً.

 

تطبيق الماسك المغذي

إن الماسك المغذي أساسي وضروري قبل عيد الفطر. فمن المهم أن تحرصي على إختيار أنواع ماسكات البشرة التي تحتوي على عناصر مغذية كالفيتامينات خصوصاً الفيتامين C الذي يمنح ظهور التجاعيد ويمنح بشرتك إشراقة ونضارة.

 

لقراءة المزيد عن طرق العناية بالبشرة إضغطوا على الروابط التالية:

5 خطوات ضرورية كفيلة بالحفاظ على رطوبة جسمكم خلال صوم شهر رمضان!

4 اطعمة تحافظ على الجسم رطباً

هذا ما يفعله الجفاف بجسمكم... فإحذروه!

 

‪ما رأيك ؟