إستعدّي للرضاعة الطبيعية في 3 خطوات فقط!

إستعدّي للرضاعة الطبيعية في 3 خطوات فقط!

الإستعداد للرضاعة الطبيعية يبدأ قبل الولادة من خلال العناية بالثدي كي لا تظهر أيّ مضاعفات تتسبب في امتناعكِ عن إرضاع طفلكِ. إليكِ في هذا المقال من صحتي بعض الخطوات التي تفيدكِ في هذا السياق.

 

مشاكل قد تمنعكِ من إرضاع طفلكِ

 

قد تشتكين من آلام الثدي بعد إرضاع طفلكِ لأسباب عدّة، منها تشقق الحلمات والتهاب الثدي، وبالتالي يمكن ان تمتنعين بسبب هذه المشاكل عن إرضاعه في ما بعد ممّا يفقده الغذاء والحنان الضروريين.

 

أسباب هذه المشاكل تكمن في صغر حجم الحلمة أو انقلابها للداخل، لكن في كثيرٍ من الحالات يكون الثدي طبيعياً ويكون السبب هو عدم تحضيره بشكلٍ جيّد وعدم معرفتكِ للطريقة الصحيحة في الإرضاع.

 

كذلك، يمكن ان يكون جلدكِ حساساً بشكلٍ كبير للملامسة، ومهما فعلتِ قد لا تتمكّنين من تلافي حدوث هذه المشاكل في الثدي خلال فترة الإرضاع.

 

نصائح فعّالة تخفّف معاناتكِ

 

لكي تتجنّبي المشاكل التي ذكرناها آنفاً، يمكنكِ اتّباع بعض النصائح التالية قبل الولادة:

 

  • 1- دلّكي ثدييكِ

  •  

احرصي على البدء منذ شهر حملكِ السادس على تدليك ثدييكِ بلطف، لأن من شأن ذلك ان يساعد على الاسترخاء وإعداد الثديين للرضاعة الطبيعية، ولكن إياكِ واعتماد القسوة في تدليك الثديين كي لا يُصابا بأي أذى.

 

  • 2- اختاري حمالات صدر مناسبة

  •  

انتبهي لدى اختيارك حمالات الصدر واعملي على ارتداء المريحة منها وغير الضّيقة. وعند خلودكِ للنوم يجب ان تخلعي حمالة الصدر ولو مهما كانت مريحة. كذلك، يُفضّل ارتداء حمالات الصدر القطنية والخاصة بالرضاعة.

 

  • 3- حافظي على الثدي نظيفاً

  •  

يُفضّل ألا تستخدمي الصابون للإبقاء على ثدييكِ نظيفين، فغسلهما بالماء وحده يكفي. كذلك، تجنّبي استخدام ليفة الاستحمام على الثديين إنما اختاري ليفة رقيقة وافركيهما بلطف.

 

إذاً، يمكنكِ التحضّر للرضاعة الطبيعية قبل الولادة من خلال 3 خطوات فعالة ذكرناها لكِ سابقاً من شأنها أيضاً ان تجنّبكِ الكثير من المشاكل خلال إرضاع طفلكِ. استشيري طبيبكِ الخاص لمزيد من المعلومات عن إعداد الثدي للرضاعة.

 

اقرأوا المزيد عن موضوع الرضاعة على هذه الروابط:

 

ما هي مدّة الرضاعة الطبيعية بالدقائق؟

لا تتخلّي عن الرضاعة الطبيعية... فاليكِ فوائدها لطفلك ولكِ أيضاً

لا تهملي الرضاعة الطبيعية التي تنمي ذكاء طفلك وقدراته العقلية!

 

 

 

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟