خلال الرضاعة الطبيعية ... تعرّفي على فوائد مشروب الماء والليمون لكِ ولطفلكِ!

خلال الرضاعة الطبيعية... تعرّفي على فوائد مشروب الماء والليمون لكِ ولطفلكِ!

رؤى معلوف

يعتبر الليمون من أشهر أنواع الحمضيّات التي تتميّز بنكهتها المنعشة ورائحتها المميّزة، إضافة الى فوائدها الصحيّة الكثيرة. وللتعرّف على أهميّة تناول الماء والليمون على الريق للمرأة خلال الرضاعة الطبيعيّة، تابعي معنا هذا الموضوع المفصّل من موقع صحتي.

 

فوائد شرب الماء والليمون للمرأة المرضع

 

إن شرب المرأة للماء والليمون أثناء الرضاعة الطبيعية يحمل العديد من المزايا الصحيّة، ومن أبرزها:

 

 - إن الحصول على هذا المشروب بكميات محددة وبصورة يوميّة يساعد على ترطيب الجسم بفعالية، ما يضمن بالتالي توفير الحليب الصحّي للطفل. ومن مميزات ماء الليمون أنه يمنع دخول السّموم في الحليب، ما يضمن منح طفلكِ كميات كافية من حليب الرضاعة الطبيعية المغذّي والمفيد.

 

- خليط الماء والليمون يحمي الطفل من التعرّض لمشاكل الجهاز الهضميّ، ويعزز عملية الهضم عنده، ويساعد على استيعاب المواد الغذائيّة التي تدخل الى الجسم.

 

- قد تعاني الأم المرضعة من إرتفاع ضغط الدّم بعد الولادة، وهنا نشير الى أن شرب ماء الليمون الغني بالبوتاسيوم له دور أساسي في خفض ضغط الدّم خلال عملية الرضاعة، فضلاً عن علاج حالات الغثيان والدوار المتكررة.

 

- يساعد ماء الليمون على تنقية الدّم وإبقائه خالياً من العدوى أثناء إرضاع الطّفل بشكل طبيعيّ من خلال التخلّص من سموم الجسم، والمساهمة في تنظيف الكبد.

 

هل من الممكن أن تشرب المرأة المرضع الماء والليمون على الريق؟

 

يعدّ عصير الليمون وسيلةً فعّالةً لخفض الوزن حيث أنه يزيد من معدّل الأيض في الجسم لدى المرأة المرضع، وهنا نشير الى أن الحصول على مشروب الليمون بالماء الدّافئ على معدة فارغة كلّ صباح يسرّع من قدرة جسم المرأة على التخلّص من البدانة الزائدة والكيلوغرامات الإضافية. وعلى الرغم من عدم وجود أي أعراض جانبية خطيرة لهذا المشروب، إلا أنه لا بدّ من التأكد من عدم وجود أي حساسية لديك أو لطفلك من خلال الحرص على زيادة كمية عصير الليمون تدريجياً وبكميات قليلة كلّ يوم.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن فوائد الليمون:

لخسارة الوزن بسرعة وفعالية... إلجأي الى الليمون!

استفيدي من الليمون لخسارة الوزن بشكل فعال!

لا تتردوا في شرب الليمون للتخسيس وإليكم الأسباب!

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة