نصائح ستحتاجين اليها حتماً لتحضير لانش بوكس المدرسة

نصائح ستحتاجين اليها حتماً لتحضير لانش بوكس المدرسة

يعتبر اللانش بوكس من الأمور الأساسية التي سيحتاج لها طفلك كل يوم في المدرسة، الّا أنّ هناك طريقة عليك اتباعها عند تحضيره. فعليك الحرص على اختيار الأطعمة الصحية وكذلك على ارضاء ذوق طفلك ليتناول المأكولات التي يفضلها في الفترات المخصصة للطعام في مدرسته.

لذا أنتِ بحاجة للنصائح والأفكار لتتمكني من تحضير بوكس الطعام للطفل، ونحن سنساعدك لتنفيذ ذلك.

- في البداية احرصي على اختيار علب اللانش بوكس المقسمة، وبذلك يمكنك الفصل بين أنواع الأطعمة التي تريدين تزويد طفلك بها، كالخضار، الفاكهة، الساندوشات، العصائر... وغيرها من المواد الغذاية الصحية له.

- من أهم الخطوات التي عليك القيام بها استشارة الطفل عن لون علبة الطعام، وكذلك المأكولات التي يفضلها للمدرسة تماماً مثل أغراضه الشخصية للدراسة، فكل هذه الخطوات ستشجعه للذهاب الى مدرسته.

- لتسهيل مهمّة تحضير اللانش بوكس، اكتبي قائمة أسبوعية بالأفكار التي تريدين تحضيرها، والصقيها على الثلاجة أو خزانة المطبخ.

كيف يمكنك تحضير اللانش بوكس؟

1- على اللانش بوكس أن تحتوي على النشويات، البروتين، الخضار والفواكه بالاضافة الى سناك. لذا عليك تحضير وجبة أساسية صغيرة، أي الساندوشات أو الفطائر، التوست المحشي بأطعمة معيّنة مع الخضار الطازجة.

2- في القسم الآخر ضعي للطفل بعض أنواع الخضار أيضاً كالجزر الصغير، الخيار المقطع لشرائح، الطماطم الكرزية. وفي القسم المقابل للخضار أضيفي القليل من الفاكهة التي يمكنه تناولها بسهولة، أي تفاح، عنب، فراولة، الموز.

3- وبالطبع لارضاء الطفل عليك تزويده بقطعة من الحلوى، لذا يُفضل اختيار الكيك، الكوكيز أو البسكويت لعلبة الطعام المدرسية. ومعها زيدي علبة من عصير الفواكه الذي يُفضله طفلك، واحرصي على أن يكون بمواد صحية غير مضرة وقليل السكر.

كلّ ما لديكم من أسئلة عن صحّة أطفالكم، يجب عنها الأطباء الأخصائيين عبر www.sohatidoc.com من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها حين تحجزون موعداً لكم.

المزيد من المواضيع المهمة عن عودة طفلك الى المدرسة عبر الروابط التالية: 

كيف يمكنك مساعدة طفلك على تخطي قلقه من العودة الى المدرسة؟

حلول سحرية ستجعل من وقت دراسة طفلك أمراً محبّباً وسهلاً!

كيف يمكنكِ مساعدة طفلكِ على تخطّي الخوف من الامتحانات؟

من موقع أنوثة
‪ما رأيك ؟