5 خطوات فعّالة لإزالة دهون البطن بعد الولادة القيصرية!

5 خطوات فعّالة لإزالة دهون البطن بعد الولادة القيصرية!

مضاعفات الولادة القيصرية قد تكون كثيرة، إلا أن أكثر ما يشغل بال المرأة هو مشكلة تراكم الدهون في منطقة البطن وصعوبة التخلّص منها، وذلك لأن عضلات هذه المنطقة تصبح أضعف، ما يجعل الترّهلات تظهر بشكل واضح ومزعج.

وعلى الرغم من أن هذا الأمر يتطلّب الكثير من المثابرة والمتابعة، إلا أن الحصول على بطن مسطح بعد إنجاب طفلكِ بولادة قيصرية هو أمر ممكن وغير مستحيل، وذلك من خلال الإلتزام بهذه النصائح والإرشادات الضرورية.

 

الإنتظام على الرضاعة الطبيعية

 

تساعد الرضاعة الطبيعية على شدّ البطن والتخلص من الترهلات المزعجة بعد الولادة القيصرية، وهي تساعد على حرق السعرات الحرارية، كما أنها تحفز إفراز هرمون الأوكسيتوسين الذي يحفّز تقلصات الرحم، ما يساهم في تسريع عودة الرحم إلى مكانه الطبيعي وتحسين مظهر البطن بشكل فعّال.

 

إحصلي على كميات كافية من المياه

 

لا تترددي بشرب حوالي 2 ليتر من المياه يومياً، وذلك لتعويض ما يخرج من السوائل من الجسم من خلال العرق والتبول، إضافة الى دور هذه العادة الصحيّة في تحسين الدورة الدموية وتعويض الدم المفقود خلال الرضاعة، فضلاً عن تعزيز قدرة الجسم على حرق الدهون المزعجة.

 

أكثري من الفواكه والخضروات

 

الفواكه والخضروات الطازجة يجب أن تكون من ضمن أولويات برنامجكِ الغذائي، لذلك تناوليها من دون تردد عند شعوركِ بالجوع، حيث أنها مثالية للحفاظ على الرشاقة وتفادي إكتساب الوزن الزائد وتراكم الدهون غير المرغوب فيها.

 

إختاري الوجبات الصغيرة طوال اليوم

 

تناولي 6 الى 7 وجبات يومياً، وإجعلي الوقت بين كل وجبة وأخرى ساعتين ونصف على الأكثر، لتجنب الجوع والدوار وهبوط السكر والشراهة عند الجوع بعد ذلك. وإعلمي أن تنظيم برنامجكِ الغذائي هو عامل أساسي لحرق الدهون العنيدة في الجسم.

 

ممارسة الرياضة

 

بعد الولادة القيصرية يجب دائما الانتظار لفترة لا تقلّ عن ستة إلى ثمانية أسابيع قبل البدء بممارسة الرياضة الخفيفة لضمان الشفاء السليم للجسم، ثم المباشرة ببطء وبالتدريج بمتابعة دائمة من الطبيب المختّص، مع ضرورة مراعاة أن عضلات بطنك قد تعرضت لشق جراحي، وهي تحتاج إلى مزيد من الرعاية والحرص.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن مرحلة ما بعد الولادة القيصرية:

لهذا السبب يكون النفاس بعد الولادة القيصرية مختلفاً

كيف تكون صحّة الأم بعد الولادة القيصريّة؟

بعد الولادة القيصرية... أي نوع من الرياضة يجب أن تمارسي؟

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟