4 اجراءات يجب القيام بها قبل الحصول على لقاح كورونا!

4 اجراءات يجب القيام بها قبل الحصول على لقاح كورونا!

 ما يجب فعله قبل التطعيم ضد كورونا

يلعب اللقاح دوراً بارزاً في الحدّ من انتشار فيروس كورونا في انحاء العالم، لذلك من المفيد جداً ان يتمّ تلقيح أكبر عددٍ ممكن من الأشخاص. من هنا، قد يتساءل العديد منكم حول الأمور التي يجب ان يفعلوها قبل اللقاح لتعزيز فعاليته، اليكم الجواب في السطور القادمة.

 

ما يجب فعله قبل التطعيم ضد كورونا

التحدث الى الطبيب

إذا كنتم تعانون من حالة طبية مزمنة، يجب ان تتحدثوا مع الطبيب للتأكد من ان اللقاح لن يسبب لكم ايّ ضررٍ صحيّ محتمل ولا توجد موانع للحصول على التطعيم. قد يحتاج بعض الأشخاص الذين يعانون من أمراض المناعة الذاتية، مثل مرض كرون أو التهاب المفاصل الروماتويدي، إلى تعديل جدول الجرعات.

ايضاً يجب التحدث الى الطبيب في حال:

- كنتم تعانون من رد فعل تحسسي لأي لقاح في السابق

- تاريخ من الحساسية المفرطة أو الحساسية تجاه مادة كيميائية معينة في اللقاح، مثل البولي إيثيلين جلايكول (PEG) أو بولي سوربات

 

الحصول على معلومات اكثر عن اللقاح

من المهم ان تقرأوا اكثر وان تحصلوا على معلوماتٍ عن اللقاح، ما يساعدكم على الشعور براحة أكبر بعد تلقيه. وإذا كنتم تعانون من آثار جانبية، فستعرفون كيفية علاجها أو متى تتصلون بالطبيب. لكن لا تفرطوا في التفكير بالآثار الجانبية الخطيرة المحتملة - فهي نادرة للغاية.

 

الحصول على قسطٍ وافرٍ من النوم وتناولوا الأطعمة الصحية

أنتم على وشك وضع جسمكم تحت قدر معين من الضغط عند تلقي التطعيم، لذلك من المهم ان تحصلوا على قسطٍ وافرٍ من النوم وتناول الأطعمة الصحية. احصلوا على ليلة نوم هانئة، واشربوا الكثير من الماء وتناولوا الطعام بانتظام للحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم. الاعتناء بنفسكم يساعد جسمكم على مكافحة الفيروس.

 

الغاء الموعد إذا كنتم تعانون من اعراض كورونا

اذا كنتم تعانون من فيروس كورونا في يوم موعد التطعيم، فلا تذهبوا إلى الموعد. هذا لأنكم يمكن أن تنشروا الفيروس للآخرين في مركز التطعيم. تواصلوا مع مركز التطعيم وتأجيل الموعد.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


لقراءة المزيد عن مستجدات كورونا اضغطوا على الروابط التالي:

 
 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟