5 أضرار لمكيّف الهواء... احذروها!

5 أضرار لمكيّف الهواء... احذروها!

من الضروري التخلّص من الحرّ الشديد في فصل الصيف، ويعتبر المكيّف الوسيلة  الأهم لتحقيق هذه الغاية، ولكن هل هو صحيّ؟ الإجابة عن هذا السؤال تكتشفونها في هذا المقال من موقع صحتي، الذي يوضح لكم  تأثير مكيّف الهواء على الصحة.

 

ما هو تأثير مكيّف الهواء على الصحة؟

 

- من الأضرار التي يتركها مكيّف الهواء على الصحة انه يسبّب الجفاف الحاد في الجسم، كونه يعرّضه دائماً للهواء، ما يجعله بحاجة إلى الترطيب باستمرار. وفي هذه الحالة عليكم أن تشربوا الكثير من الماء للحفاظ على رطوبة جسمكم.

 

- هذا بالإضافة إلى أن المكيّف الهوائي الذي يبرّد الغرفة يجعلها أقل عرضة للحرارة، ما يمنع الجسم من الشعور بالعطش، وبالتالي تُصاب البشرة بالجفاف.

 

- أيضاً يمكن أن يعاني كل من يتعرّض لمكيّف الهواء بشكل مستمر من الأوجاع القوية في الرأس. فالمكيّف يمكن أن يسبب الصداع. وفي هذه الحالة، يجب تهوئة الغرفة بين الحين والآخر لتنقية الهواء والسماح بدخول الأوكسجين. ومن المفضل ان تطفئي المكيّف عند فتح النوافذ والأبواب.

 

- في المساء عند الخلود إلى النوم، من المفضل ألاّ تناموا مع تشغيل المكيف، فقد تنخفض الحرارة إلى ما دون الحد المطلوب ما يزيد من خطورة تعرّضكم لبعض نزلات البرد. لذا من المفضل أن تقوموا بإطفائه والإستعاضة عنه بمروحة كهربائية أو أن ترفعوا حرارة المكيّف ليصبح جوّ الغرفة معتدلاً.

 

- هذا بالإضافة إلى أن المكيّف يمكن أن يؤدي إلى حالة من الإكتئاب والحزن، لأن نقص الاوكسجين في الغرفة يمكن أن يؤثر على الدماغ ويسبب الإرهاق والتعب. وبالتالي ينعكس الأمر على الحالة النفسية ما يؤدي إلى إصابتكم بالاكتئاب.

 

اقرأوا المزيد عن المكيف على هذه الروابط:

 

هل تدركون تأثير المكيّف على نومكم؟

انتبهوا من مكيّف الهواء... هكذا يهدّد صحتكم!

خطوتان لا تتجاهلهما قبل تشغيل مكيف السيارة!

 

‪ما رأيك ؟