هل تعلمين ما هي فوائد الرياضة على صحة أطفالك؟

هل تعلمين ما هي فوائد الرياضة على صحة أطفالك؟

يعمد الاهل الى ضم أولادهم الى الاندية الرياضية أو الى اشراكهم في عدد من النشاطات الرياضية المفيدة، نظراً لما يمكن لهذه النشاطات ان تقدمه من فوائد مختلفة على الصحة. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، نطلعك على ابرز فوائد الرياضة على صحة الطفل. 

 

ما هي فوائد الرياضة على صحة الاطفال؟ 

 

- من ابرز فوائد الرياضة على صحة الاطفال أنها تقدّم لهم النشاط والحيوية على الدوام، فتبعد عنهم الشعور بالملل والخمول والكسل، بل تزيدهم دفعاً للقيام بكل ما يجب عليهم القيام به، وبالتالي فإن الرياضة تزيدهم حماسة وتقوّي بنيتهم الصحية. 

 

- بالاضافة الى أن الرياضة تعتبر مفيدة للاطفال لأنها تنشط الدورة الدموية في الجسم، ما يساعد على تحسين اداء العديد من وظائفهم الجسمية، وبالتالي تحافظ على نظام عمل مختلف الاعضاء في الجسم وتحميهم من الامراض التي يمكن أن تنتج عن الخمول وقلة الحركة. لذا عليك أن تشجعي اولادك على ممارسة هواية رياضية يحبونها. 

 

- وتجدر الاشارة الى أن الرياضة تساعد الاولاد على تنمية عضلاتهم وتقويتها ما يساعد على بناء بنيتهم الجسدية بالطريقة الصحيحة والصحية. اذ تعمل الرياضة على شد العضلات وحرق الدهون وتحويلها الى طاقة، تساعد في نمو العضلات بالطريقة السليمة وتجعلهم أكثر قدرة على التحمل.

 

- كما أن الرياضة تعود بالفائدة على صحة الاطفال من خلال ما تقدمه لهم من قدرة على حرق الدهون والتخلص من الكيلوغرامات الزائدة ومن السعرات الحرارية، وبالتالي فهي تحميهم من السمنة التي قد تصيب الاطفال في سن صغيرة، فتحافظ على جسمهم متوازناً وسليماً. 

 

- بالاضافة الى ان الرياضة تحمي من العديد من الامراض على المدى البعيد، حيث إنها بفضل قدرتها على تقوية العضلات، تحمي الاطفال في المستقبل من التعرض لامراض القلب، حيث يصبح القلب أكثر قدرة على التحمل ويصبح أقوى. 

 

مزيد من المعلومات حول الرياضة في هذه المواضيع:

 

الاكثار من الرياضة لا يعني مضاعفة ايجابياتها!

لن تصدقي ما هي أهمية ممارسة تمارين الايروبيكس!

لماذا يجب أن تمارسوا رياضة المشي السريع؟

‪ما رأيك ؟