6 نصائح كفيلة بعلاج لدغات الذباب بفعالية وسرعة قياسية!

6 نصائح كفيلة بعلاج لدغات الذباب بفعالية وسرعة قياسية!

خلال فصل الصيف يكثر إحتمال التعرّض للدغات الذباب التي غالباً ما تكون مزعجة، وتؤدي الى إحمرار المنطقة والإحساس بالحكّة الشديدة لدجة الهرش. وللحدّ قدر الإمكان من مضاعفات هذه اللسعات، سوف نقدّم لكِ في هذا الموضوع من موقع صحتي، أبرز النصائح والخطوات الفعّالة الكفيلة بعلاج لدغة الذبابة بسرعة قياسية:

 

هلام الصبار

 

هلام الصبار هو علاج طبيعي يساهم في تهدئة الحكة والتخفيف من نسبة الإلتهابات الناتجة عن لسعات الذباب، مع الإشارة الى أن إستخدامه شديد السهولة وهو يتمّ من خلال نزع إحدى أوراقه والضغط عليها قليلاً ليخرج الهلام منها، ثمّ يوضع على المنطقة المصابة للحصول على نتائج فوريّة ومذهلة.

 

خل التفاح

 

خلّ التفاح هو من العناصر المضادة للإلتهابات والبكتيريا، وإستخدامه يساهم في تطهير الجلد من لسعات البعوض والتخلّص منها، ومن الممكن تطبيق هذه الوصفة السهلة والسريعة من خلال تغميس قطعة قطن بالخل ووضعها على موضع اللدغة.

 

العسل

 

يعدّ العسل من المكوّنات الفعّالة المضادة للإلتهابات والبكتيريا، ولعلاج المنطقة المصابة بلدغة الذباب والتخفيف من حدّة إلتهابها والتقليل من الإحساس بالحكة المزعجة، ينصح بوضع كمية قليلة من العسل على موضع الإصابة للحدّ من الأعراض الجانبية.

 

الثلج

 

للتخفيف من حدة الإلتهاب الناتج عن لدغة الذباب والإحساس بالراحة بوقت قصير، ينصح بوضع الثلج أو تطبيق كيس قماش يحتوي على الثلج على المنطقة المصابة لمدة تتراوح بين 10 الى 15 دقيقة، مع العلم أنه من الممكن إستخدام الماء البارد عوضاً عن ذلك.

 

البابونج

 

البابونج من العلاجات الفعالة للدغات البعوض، لذلك من الممكن تحضير كوب من شاي البابونج وتركه ليبرد، ثمّ يوضع كيس البابونج على المنطقة المصابة لبضعة دقائق قبل غسل المنطقة بالماء البارد.

 

الريحان

 

يستخدم نبات الريحان العطري لعلاج لدغات الذباب لأنه يحتوي على مركب كيميائي يساعد على التقليل من الإحساس بالحكة التي تصيب الجلد، كما يمكن إستخدام أوراق الريحان الطازجة من خلال فركها بلطف على المناطق المصابة باللدغات.

 

إليكم المزيد من صحتي عن لدغات الحشرات وعلاجها:

 

4 أمراض قد تصيبكم بسبب لدغات الحشرات... احذروها!

تخلصوا من كابوس الحشرات الصيفية مع هذه الطرق الطبيعية!

عضّة الحشرات... أسوأ ما يمكن أن يتعرض له طفلك

‪ما رأيك ؟