آلام المعدة يمكن أن تشير الى 5 أنواع من الامراض... اكتشفوها الآن!

آلام المعدة يمكن أن تشير الى 5 أنواع من الامراض... اكتشفوها الآن!

تختلف الأمراض التي تصيب جسم الإنسان والتي تكون معظمها متعلقة بأعراض متشابهة واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم أبرز أمراض ألم المعدة لتتعرفوا اليها.

 

التهاب الزائدة الدودية

 

التهاب الزائدة الدودية هو كيس بحجم الإصبع الصغير مرتبط بالقولون والقليل من الناس يعانون من هذه المشكلة. يعاني الناس خلال هذا الإلتهاب من ضيق وانزعاج شديدين حول السرة وأسفل البطن الى جهة اليمين. يصبح هذا الألم قوياً بشكل تدريجي وتصاحبه عدم القدرة على المشي ولذلك يجب التوجه على الفور الى الطوارئ من أجلا تلقي العلاج المناسب.

 

حصى المرارة

 

من الأمراض الأخرى التي تبرز في الجسم من ألم المعدة نذكر لكم حصى المرارة وهي كريات متصلبة من الكولسترول تتشكل في الجسم وغالباً ما تتطور عند النساء أكثر من الرجال وأما أعراضها فتكون ألماً حاداً في منطقة البطن المتوسطة تحت القفص الصدري ومن الممكن أن يبدأ الألم في الجسم بعد الطعام بشكل مباشر.

 

تهيج الأمعاء

 

تهيج الأمعاء يسبب ألماً في المعدة ومن أعراضه الغثيان والنفخة والإسهال والإمساك والتشنجات في الجزء الأسفل من البطن. من الضروري عند بروز هذه الأعراض التوجه عند الطبيب من أجل تشخيص الحالة.

 

القرحة

 

القرحة هي جرح يصيب بطانة المعدة ويعاني القليل من الناس منها في حياتهم وأما أعراضها فهي ألم شديد في المعدة ويزداد سوءًا عند الشعور بالجوع. 

 

التهاب القولون

 

التهاب القولون مرض شائع من أمراض التهاب الأمعاء الذي يؤثر على القولون والمستقيم وهو مرض يصيب الشباب ومن أعراضه الألم والتشنجات في البطن مع إسهال دموي والشعور بحاجة مستعجلة لإفراغ الأمعاء وتراجعاً في الوزن وغثيان وقيء.

 

تعرّفوا من خلال موقع صحتي على العديد من امراض المعدة:

 

نصائح لعلاج التهاب المعدة

التهاب فم المعدة مرض يجب الاسراع في علاجه

ما لا نعرفه عن قرحة المعدة

‪ما رأيك ؟