أفضل وضعية لمنع ارتداد حمض المعدة أثناء النوم!

أفضل وضعية لمنع ارتداد حمض المعدة أثناء النوم!

يعتبر إرتداد حمض المعدة أثناء النوم من المشاكل الشائعة جداً لدى العديد من الرجال والنساء على حد سواء. في هذا الموضوع من موقع صحتي، يمكنكم التعرف على أبرز أسباب إرتداد حمض المعدة أثناء النوم.

 

ما هي أسباب إرتداد حمض المعدة أثناء النوم؟

 

- من أبرز الأسباب المؤدية إلى إرتداد حمض المعدة أثناء النوم هو عدم هضم الطعام بالطريقة المناسبة والصحيحة، ما يؤدي إلى حاجة الجسم للتخلص منها. وبالتالي تعمل المعدة على إعادة حمض المعدة أثناء النوم، الأمر الذي يسبب الإنزعاج للأشخاص.

 

- هذا بالإضافة إلى أن إرتداد حمض المعدة أثناء النوم، ينجم في بعض الأحيان عن أنواع محددة من الأطعمة التي يجب تفادي تناولها ليلاً، على غرار الأطعمة الحامضة أو التي تحوي نسبة مرتفعة من البهارات أو المنكهات. هذا بالإضافة إلى أن تناول الفواكه الحمضية يمكن أن يكون أحد أهم هذه الأسباب.

 

- كما تجدر الإشارة إلى أن العشاء المتأخر ليلاً هو من الأسباب المؤدية الى إرتداد حمض المعدة أثناء النوم، خصوصاً إذا ما خلدتم مباشرة إلى النوم بعد العشاء. ولتفادي هذه المشكلة عليكم أن تخلدوا إلى النوم بعد ساعتين على الأقل من موعد تناولكم للطعام.

 

ما هي أفضل وضعية للنوم لمنع إرتداد حمض المعدة؟

 

الوضعية الأمثل لتفادي إرتداد حمض المعدة، هو النوم على الجانب الأيسر، فبهذه الطريقة تتفادون المشكلة المزعجة، وتنعمون بنوم هانئ. ولكن لماذا الجانب الأيسر؟

 

 فالواقع أن النوم على الجانب الأيمن يؤدي إلى رفع المعدة أعلى من المريء، ما يؤدي إلى إرتداد الحمض. في حين أن النوم على الجانب الأيسر، يجعل المريء أعلى من المعدة ما يخفف من تعرّضكم لارتداد حمض المعدة في الليل.

 

اقرأوا المزيد عن مشكلات النوم على هذه الروابط:

 

هل تعانون من الإختناق أثناء النوم؟ اكشتفوا الأسباب!

هذا ما يمكن أن يحدث في جسمكم بسبب قلة النوم!

لهذه الأسباب النوم المتأخر يعرّض وزنك للخطر!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟