عنصر غذائي لفقدان وزنكِ بطريقة صحية... اكتشفيه!

عنصر غذائي لفقدان وزنكِ بطريقة صحية... اكتشفيه!

من المعروف انّ البروتين من العناصر الغذائية الهامّة جداً من أجل بناء العضلات ولحصولكِ على صحّةٍ جيّدة، كذلك فإنّه جيّد في إطار فقدان الوزن. في هذا المقال من صحتي، سنعرّفكِ على رجيم البروتين الذي ستفقدين من خلاله وزنكِ الزائد الذي ترغبين في التّخلّص منه.

 

البروتين لفقدان الشهية

 

يجب ان تستهلكي البروتين كلّ يومٍ من أجل تلبية احتياجات جسمكِ وكذلك إن أردتِ التخلّص من زنكِ الزّائد، إذ انّ الكثير من الأبحاث تدعم تناول البروتين العالي لهذا المبتغى.

 

وتشير الدّراسات التي أُجريت في هذا السّياق، إلى انّ زيادة تناول البروتين آثارها جيّدة لتحقيق فقدان الشهية وزيادة معدل الأيض، وبالتالي سهولة فقدانكِ الوزن.

 

دور البروتين في خسارة الوزن

 

في ما يلي نعدّد لكِ بعض الأمور التي يُحدثها البروتين في جسمكِ وتؤثّر في خسارة وزنك الزّائد:

 

- يعمل البروتين على زيادة إنتاج الهرمونات التي تساعدكِ في الشعور بالامتلاء. كما يساعد على خفض مستويات الغريلين في جسمكِ والمعروف أيضا باسم "هرمون الجوع".

 

- يؤدي تناول البروتين العالي إلى زيادة عدد السّعرات الحرارية التي يحرقها جسمكِ بنسبةٍ كبيرة تتراوح بين 20 و35 في المئة مقارنةً مع زيادة 5 إلى 15 في المئة لهضم الكربوهيدرات أو الدهون. فتناولكِ حمية غذائية عالية البروتين ليومٍ واحد، يزيد من معدّل الأيض بعد وجبات الطعام تقريباً، ضعف تناول غذاء عالي الكربوهيدرات ليومٍ واحد أيضاً.

 

- كذلك، فإنّ تناولكِ للبروتين بكمّيات كبيرة يساعد في حمايتكِ من فقدان العضلات والحفاظ على معدّل التمثيل الغذائي.

 

  • ووجدت الدّراسات انّ الوجبات الغذائية عالية البروتين تكون أكثر فعالية لخسارة الوزن والحفاظ على كتلة العضلات ومنع تباطؤ معدّل الأيض أثناء فقدانكِ للوزن.

 

أخيراً، فإنّ البروتين من شأنه ان يُفقدكِ وزنكِ الزائد من دون خسارتكِ أيّ قيمة غذائية يحتاج إليها جسمكِ.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد البروتين على هذه الروابط:

 

لن تصدقوا فعالية بودرة البروتين في عملية التنحيف!

كيف تحمين شعرك من التساقط بعد البروتين؟

كيف يمكن اضافة البروتين الى السلطة؟ اليك بعض الأفكار

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟