صوموا لتتخلصوا من هذه الامراض!

صوموا لتتخلصوا من هذه الامراض!

قد لا يعرف الكثيرون أن الصوم في خلال شهر رمضان المبارك، هو من الأمور المفيدة جداً ليس فقط على الصعيد الروحي، بل على الصعيد الجسدي حيث ان الصيام يعالج الكثير من الامراض التي تصيبنا في الايام العادية، ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي لائحة بامراض يعالجها الصيام، فلا تترددوا في التعرف اليها للتخلص منها في هذا الشهر الفضيل.

 

- الأمراض الجلدية: ان الصيام يساعد على علاج الكثير من الامراض الجلدية، لا سيما الحساسية والاكزيما والتهاب الجلد. كما انه يساعد على التقليل من البقع الدهنية الموجودة على البشرة، مما يزيد من صفاء البشرة خاصة في المنطقة حول العينين، اضافة الى مشاكل حب الشباب، والصدفية، وتقرحات الجلد. ويشير العلماء الى ان هذا يعود الى انخفاض كمية المياه في الدم أثناء الصيام، ما يؤدي إلى انخفاض نفاذية الجلد للماء، وزيادة مقاومته للبكتريا.

 

- أمراض الجهاز الهضمي: يساعد الصيام على علاج الأمراض المزمنة للجهاز الهضمي حيث أنه يساعد على تنظيف المعدة والأمعاء والقولون من المواد الضارة، اضافة الى ضبط الحموضة الزائدة بالمعدة، ما يعطي فرصة للأمعاء لتجديد نشاطه.

 

- الكولسترول في الدم: يساعد الصيام مرضى الكولسترول على الشفاء، لأن فترات الصيام تسمح بتنظيم عمل أجهزة الجسم وجعلها أكثر قدرة على علاج أي خلل في وظائفها ما يعمل على تخفيض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم نتيجة احتراق كمية من الشحوم المخزنة.

 

- علاج الحصى الكلوية: يساعد الصيام على علاج الحصى الكلوية اذ في فترات الصيام يزيد تركيز الأملاح مثل الصوديوم، والبوتاسيوم، وينقص الكالسيوم مع استهلاك الشحوم، وبالتالي يمنع الترسبات الكلسية المسببة لتكون الحصى.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن صيام رمضان من موقع صحتي:

 

عشية رمضان... اكتشفوا معنا كلّ فوائد الصيام الصحية

اختصاصية التغذية رشا ياسمين سكافي تشرح لكم عن فوائد الصيام في رمضان

د. فرحانه بن لوتاه تدحض المفاهيم الخاطئة حول الصيام مع السكري

‪ما رأيك ؟