إذا كنتم تعملون في هذه المهن... إحذروا الإصابة بمرض السرطان!

إذا كنتم تعملون في هذه المهن... إحذروا الإصابة بمرض السرطان!

على الرغم من التقدم الكبير الذي شهده القطاع الطبي في السنوات الأخيرة، إلا أن هناك بعض الحالات التي لا زالت تحيّر العالم وتقلق الناس، والتي لم يتمكن الأطباء والخبراء، من تحديد كيفية الاصابة بها أو علاجها، ومنها مرض السرطان الخطير الذي بات يهدد عدد كبير من الاشخاص من دون القدرة على التخلّص منه والحدّ من إنتشاره.

 

ما علاقة مهنة الإنسان بالإصابة بمرض السرطان؟

 

ينصح الأطباء دائماً بالتخلّي عن بعض العادات التي قد تشكل عاملاً مسبباً، وإن بطريقة غير مباشرة، للاصابة بمرض السرطان القاتل، لأنها عوامل تضرّ بصحة الانسان بشكل عام. وقد تبيّن أن مهنة الانسان تؤثر بشكل كبير على صحته وسلامته، خصوصاً أن بعض الوظائف قد تزيد من إحتمال الإصابة بمرض السرطان أو زيادة الأورام السرطانية في جسم الإنسان.

 

ما هي المهن التي ترفع نسبة الإصابة بمرض السرطان؟

 

- حدّد العلماء أن أربع مهن أساسية تسبب تحفيز الأورام السرطانية في جسم الإنسان، حيث أن هذا المرض يرتبط بالأوضاع البيئية السيئة على الكرة الأرضية وبقلة النوم والتوتر النفسي.

 

- إن بعض الظروف في بعض المهن تساعد أكثر من غيرها على تطور هذا المرض الخطير، كالتعرّض لأشعة الشمس لساعات طويلة لا سيما في فصل الصيف ما يساعد على تطور الأورام السرطانية.

 

- إن ظروف العمل لدى العاملين في مجال الزراعة وقطاع البناء والباعة في الأسواق المكشوفة وسائقي حافلات النقل العام هم الاكثر عرضة للإصابة بمرض السرطان وتطوره.

 

- أما عمال الصناعات الكيميائية والمطاط والأصباغ فهم أكثر الفئات تعرضاً لخطر الإصابة بسرطان المثانة، رابع أكثر السرطانات شيوعًا بين الرجال في العالم، وذلك يعود لأنماط التدخين وإنتشار المصانع في هذه المنطقة، كما أن المواد التي يتعرض لها العامل في هذه الوظائف قد تسبب مجموعة متنوعة من أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان المثانة.

 

كيف يمكن تأمين الوقاية؟

 

الوقاية الضرورية تبدأ من الوعي الصحي بوجود المشكلة، وبالتالي ضرورة اتخاذ الاحتياطات الوقائية في بيئة العمل، واتباع الإرشادات الخاصة بالسلامة المهنية وارتداء الملابس الوقائية وأدوات العمل المناسبة لكل مهنة. وهنا نشير الى أنه من الضروري الكشف الدوري على العاملين في هذه المهن، وتلقي العلاج اللازم والدعم الغذائي والدوائي المطلوب.

 

إقرأوا المزيد عبر موقع صحتي عن العوامل المسببة لمرض السرطان:

 

للرجل فقط... 6 أعراض تشير الى إصابتك بالسرطان!

هذه الأعراض قد تتجاهلها المرأة تشير إلى إصابتها بالسرطان!

ما هي المواد المسرطنة في الوجبات السريعة؟

‪ما رأيك ؟