إليكم المضاعفات التي يمكن أن يسببها هبوط السكر في الدم!

إليكم المضاعفات التي يمكن أن يسببها هبوط السكر في الدم!

 

يُعرف نقص السكر في الدم، الذي يشار إليه أيضاً باسم تفاعل الأنسولين أو صدمة الأنسولين، على أنه مستوى الجلوكوز المنخفض بشكل غير طبيعي في الدم (انخفاض نسبة السكر في الدم)، وعادةً ما يكون أقل من 70 ملغ / ديسيلتر. عادةً ما ترتبط الحالة بعدة أعراض سوف نطلعكم على أبرزها خلال السطور القادمة.

 

مضاعفات هبوط السكر في الدم

1

الجهاز العصبي المركزي

يمكن أن يسبب انخفاض مستويات السكر في الدم مجموعة متنوعة من المشكلات داخل الجهاز العصبي المركزي. تشمل الأعراض المبكرة الخمول والدوار. يمكن أن يحدث الصداع بسبب نقص الجلوكوز، خاصة إذا كنتم تعانون من مرض السكري. عندما تنخفض مستويات السكر في الدم خلال الليل، قد تعانون من الكوابيس، أو قد تصرخون أثناء النوم، أو تعانون من اضطرابات النوم الأخرى.

2

التوتر

عادة، يؤدي انخفاض نسبة السكر في الدم إلى إفراز هرمونات الإجهاد، مثل الإيبينيفرين، وقد تشعرون أيضاً بأعراض التوتر، مثل العصبية والقلق والتهيج. عندما يحدث انخفاض في نسبة السكر في الدم بشكل متكرر، قد يتوقف جسمكم عن إطلاق هرمونات التوتر، والتي تسمى الفشل اللاإرادي لنقص السكر في الدم، لهذا السبب من المهم للغاية التحقق من مستويات السكر في الدم في كثير من الأحيان.

3

نوبات تشنج العضلات

في الواقع إن هبوط السكر في الدم يمكن يسبب التشنجات العضلية المتكررة. يمكن أن تصبح الأنسجة العضلية متصلبة وبارزة من تحت الجلد. في الحالات الشديدة، تسبب هذه التشنجات شعوراً بعدم الراحة لا يمكن تحمله. ولا يمكن أن تتحسن الحالة إلّا بعد علاج هذه المشكلة من قبل الطبيب المختص والخضوع للفحوصات اللازمة.

4

 

إضرابات بصرية

يمكن لهبوط السكر في الدم غير المعالج او الذي لم تتمّ معالجته بالشكل الصحيح أن يسبب اضطرابات بصرية كبيرة يمكن أن تصل إلى التأثير على النظر وعد وضوح الرؤية.

لقراءة المزيد عن داء السكري اضغطوا على الروابط التالية:

هل من علاقة بين القمح ومرض السكري؟

هل يمكن لمريض السكري تناول الفول السوداني؟

حكّة المهبل من الأعراض الشائعة لمرض السكري... إليكِ طرق علاجها!


‪ما رأيك ؟