احذروا هذه الاسباب التي تسبب موت خلايا الدماغ تدريجياً!

احذروا هذه الاسباب التي تسبب موت خلايا الدماغ تدريجياً!

يقوم الدماغ بوظيفة حسّاسة في الجسم، فهو الجزء الرئيسي من الجهاز العصبي الّذي يتحكّم في جميع أجزاء الجسم وينظّم أمورها. ويقوم الدماغ بتحليل المعلومات التي تزوّده فيها أجهزة الجسم وخلاياها، ليصل إلى نتيجة يقوم على أثرها بإعطاء الأوامر المتعلّقة بالمعلومات إلى الأجزاء المخصصة من الجسم. ولكن إذا حدث للدماغ أيّ من المشاكل فإنّ ذلك يؤثّر على وظائف جميع أجزاء الجسم بصورة مباشرة، فما هي الاسباب التي تؤدي الى موت خلايا الدماغ بطريقة تدريجية؟ هذا ما سنقدمه في هذا الموضوع عبر صحتي لتجنبها والمحافظة على صحة دماغنا.

 

- عدم تناول وجبة الإفطار: الناس الذين لا يتناولون وجبة الإفطار سوف ينخفض معدل سكر الدم لديهم خلال النهار. هذا يقود إلى عدم وصول غذاء كاف لخلايا المخ مما يؤدي إلى انحلالها، وذلك في حال كان عدم تناول الافطار او تفويت الوجبات نمط حياة معتمد يومياً.

 

- الإفراط في تناول الاكل: الأكل الزائد يسبب تصلب شرايين الدماغ، مما يؤدي إلى نقص في القوة الذهنية.

 

- التدخين: يسبب التدخين انكماش خلايا المخ مع الوقت، لذلك يجب الحرص على التوقف عن هذه الآفة السيئة.

 

- كثرة تناول السكريات: كثرة تناول السكريات يعوق امتصاص الدماغ للبروتينات والغذاء، مما يسبب سوء تغذية الدماغ ويمكن ان يتعارض مع نمو المخ.

 

- تلوث الهواء: الدماغ هو اكبر مستهلك للأكسجين في أجسامنا، واستنشاق هواء ملوث يقلل دعم الدماغ بالأكسجين مما يقلل من كفائته.

 

- قلة النوم: النوم يساعد الدماغ على الراحة، اما كثرة الأرق تزيد سرعة موت خلايا الدماغ.

 

- قلة تحفيز الدماغ على التفكير: التفكير هو أفضل طريقة لتمرين الدماغ . قلة تحفيز الدماغ على التفكير تؤدي إلى تقلص أو تلف خلايا الدماغ.

 

- قلة الحديث مع الآخرين: الحوار الفكري مع الآخرين يساعد على ترقية فعالية للدماغ، وكلما انزوى الانسان وانعزل عن الاخرين فذلك يمكن ان يؤثر على خلايا الدماغ مع الوقت.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل الدماغ عبر هذه الروابط:

 

ما لا تعرفونه عن نزيف الدماغ!

اكتشفوا كل اسباب التهاب الدماغ واعراضه الدقيقة

أي عادات تدمّر الدماغ؟

‪ما رأيك ؟