لا تهملوها أبداً... إليكم أعراض النزيف الداخلي

لا تهملوها أبداً... إليكم أعراض النزيف الداخلي

يحدث الكثير من التغيرات داخل جسم الإنسان، إلا أن النزيف الداخلي ليس أمراً بسيطاً أبداً. ففي حين أنه من السهل رؤية الإصابة التي تتلف الجزء الخارجي من الجسم، ليس من السهل رؤية النزيف الداخلي أو تشخيصه. في بعض الحالات، قد يكون النزيف علامة على حالة تهدد الحياة، لذا لا يجب إهمال أعراضه التي سنحدد أبرزها لكم في هذا الموضوع من موقع صحتي.

أعراض النزيف الداخلي

1

الكدمات: يمكن أن تشير الكدمات أحياناً إلى مكان حدوث النزيف. تشير الكدمات حول السرة إلى حدوث نزيف في البطن. ويمكن أن تحدث الكدمات على الخاصرة عندما يكون هناك نزيف في البطن أو في منطقة الكلى.

2

التعرّق الغزير: يمكن أن يحدث التعرق الشديد دون سبب واضح عندما يكون فقدان الدم مفاجئاً أو شديداً. يمكن أن يسبب فقدان الدم تغيراً سريعاً في درجة حرارة الجسم، والذي بدوره يمكن أن يسبب التعرق الشديد والمفاجئ. غالباً ما يصف الناس هذا بأنه "خروج من العرق البارد."

3

الغثيان أو القيء: قد يحدث الغثيان والقيء بسبب فقدان الدم أو استجابة للألم. هذه الأعراض شائعة عندما يكون النزيف في الجهاز الهضمي أو الدماغ.

4

ضيق في التنفس: يمكن أن يكون ضيق التنفس من أعراض النزيف الداخلي في أي جزء من الجسم. مع فقدان الدم، يقل عدد خلايا الدم الحمراء التي تنقل الأكسجين إلى الأنسجة، ونقص الأكسجين يسبب صعوبة في التنفس.

5

وخز في اليدين والقدمين: مع فقدان الدم، غالباً ما يضغط الجسم على الأوعية الدموية في الأطراف لإعادة توجيه الدم إلى الأعضاء المهمة. يمكن أن يسبب فقدان الأكسجين للأطراف وخزاً في اليدين أو القدمين. يمكن أن يسبب النزيف الداخلي أيضاً فرط التنفس (التنفس السريع) حيث يحاول الجسم رفع مستويات الأكسجين.

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة اضغطوا على الروابط التالية:

ما هي أفضل سبل علاج التسمم الغذائي في المنزل؟

لسعة قنديل البحر... هل هي مميتة؟

هل يمكن الشفاء من التهاب الكبد؟

‪ما رأيك ؟