استخدموا النقل العام لتحافظوا على صحّتكم!

استخدموا النقل العام لتحافظوا على صحّتكم!

يعتقد الكثيرون أنّ إستخدام النقل العام متعب ويزيد من الارهاق بعد يوم عمل طويل، لكنّنا سنفاجئكم بنتائج دراسات حديثة تقول بأنّ النقل العام يمكن ان يكون مفيداً لصحّتكم. كيف ذلك؟... موقع صحّتي سيكشف لكم عن المعلومات اللازمة.

 

التخلص من السمنة

 

كلّ طريقة يمكن ان تستخدموها للتنقل غير سيارتكم الخاصة يمكن ان تساعدكم في التخلّص من الوزن الزائد واستعادة الرشاقة التي تطمحون اليها. والسبب انّكم اذا استخدمت الباص ستضطرون للذهاب سيراً على الاقدام الى محطّة الباص او القطار، كما انّكم ستسيرون من محطّة الوصول الى مكان العمل. أمّا الذين يقودون سياراتهم بصورة مستمرة، فهم يراكمون الدهون في اجسامهم ويمكن ان يزيد وزنهم مع مرور السنوات. وفي حال استخدمتم الدراجات فالنيتجة ستكون افضل ايضاً لانكم تتحرّكون بشكل كبير.

 

اكتشفوا تأثير السمنة على المفاصل

 

هذا ما توصّلت اليه دراسة جديدة من قبل فريق من الباحثين في كلية لندن للصحّة والطب، حيث استطاعوا تثبيت العلاقة القوية الموجودة بين وسائل التنقل النشطة مع مقاييس موضوعية للسمنة. وقد حلّلت الدراسة الجديدة مؤشر كتلة الجسم ونسبة الدهون فيه، بعد ان لاحظوا انّ ٨٦٪ من الاميركيين يتنقلون بسياراتهم الخاصة الى العمل. وقد استطاعوا الوصول الى نتائج مؤكدة حول اهمية استخدام النقل العام للخروج من الروتين اليومي القاضي بالصعود في السيارة وقيادتها دون اي حركة. 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟