هكذا تتجنبون مشكلة الأظافر المغروسة

هكذا تتجنبون مشكلة الأظافر المغروسة

يعاني الكثير من الناس من الأظافر المغروسة في اللحم ويسعون كثيراً للتخلص منها ولكن أحياناً تكون الطريقة التي يتبعونها خاطئة. اليكم اليوم من صحتي بعض المعلومات حول الأظافر المغروسة وكيفية تجنبها.

 

- يجب تجنب ظهور الأظافر الغروسة من خلال قص الأظافر بطريقة صحيحة لأن عملية القص هي التي تؤدي الى نمو جوانب الأظافر الجديدة بطريقة خاطئة بحيث تضغط على الأنسجة المحيطة بها، من هنا إحرصوا على قص الأظافر بطول واحد مع تجنب قص الحواف بحيث تكون حادة.

 

- الأمر الثاني المهم هو النظافة والعناية بالأظافر مما يقلل خطر الإلتهاب وظهور الأظافر المغروسة في اللحم لذلك يجب على كل شخص أن يحرص على نظافة الأظافر المغروسة من خلال استخدام مضاداً للبكتيريا يجنبه حدوث اي عدوى او التهاب.

 

- من المهم خلال عملية القص ان نحرص على قص الأظافر بشكل تكون متساوية فيه مع طرف الجلد وألا نقصها قصيرة جداً كي لا تنمو مغروسة في الجلد، هذا ويجب برد الجوانب بالمبرد لكي لا تكون حادة مع تجنب قص الجلد المحيط بالأظافر المغروزة بل تقص الأظافر المغروسة فقط وتسحب من الجلد برفق.

 

- إن كان الظفر مغروساً باللحم من المهم استخدام مستحضرات الترطيب لأنها تساهم في ترطيب الجلد والأنسجة المحيطة بالظفر مما يخفف الألم ويساعدكم في إزالة الحواف بسهولة.

 

- لتجنب نمو الأظافر المغروسة باللحم من المهم أن نحرص على ارتداء احذية واسعة ونتجنب الأحذية الضيقة التي تضغط على الظفر وتمنعه من التنفس فينغرس في اللحم وينمو داخله.

 

- بحال كان موضوع الأظافر المغروسة مؤلماً جداً ولم يتمكن الشخص من حل الامر بالعلاجات المنزلية التي ذكرنا بعضها عليه بهذه الحال أن يستشير الطبيب المختص بهذه الحالات لكي يشخص الحالة ويصف الدواء المناسب او يحيل الشخص الى عملية جراحية.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل الاظافر من خلال الروابط التالية:

 

خلطات منزلية تحلّ مشكلة تكسر الاظافر

نصائح للتخلّص من اصفرار الاظافر

ما هي اسباب تغير لون الاظافر؟

‪ما رأيك ؟