شجّعوا اطفالكم على ممارسة الرياضة

شجّعوا اطفالكم على ممارسة الرياضة

يدعوكم موقع صحّتي في هذا المقال إلى الإهتمام بصحّة أطفالكم البدنيّة ليس فقط عن طريق النظام الغذائي، بل عن طريق تشجيعهم على ممارسة الرياضة وتسجيلهم في نشاطات ضمن المدرسة أو خارجها من شأنها أن تساعدهم على تعلّم رياضات متنوّعة فتدخل ضمن روتين حياتهم اليومي ويعتادون على ممارسة الرياضة منذ الصغر. أمّا فوائد ذلك فيمكنكم الإطلاع عليها في التالي:

 

- يساعد النشاطُ البدني على نموِّ عظام قويَّة عند الأطفال، والحفاظ على وزن صحِّي لديهم، والأفضل من ذلك كله أنَّه يُعدُّ متعةً كبيرة لهم.

 

- يجب أن يمارسَ الأطفالُ جميعهم نشاطاً بدنياً لمدَّة ساعة على الأقل يومياً، ويمكنكم مرافقة طفلكم خلال هذه الساعة عبر ممارسة الرياضة معه وتشجيعه على إيجاد الأنشطة التي يحبُّها، ما يجعل النشاط البدني جزءاً من حياة الأسرة. فمعظمُ الأطفال يحبُّون الركض حول الحديقة أو اللعب في الساحات يمكنكم مرافقتهم في ذلك.

 

نصائح لممارسة الرياضة بشكل صحيح

 

- يساعد النشاطَ البدني الطفلَ في الحفاظ على وزنه بصورةٍ صحِّية.

 

- يكتشف الأطفالُ من خلال الرياضة العالمَ من حولهم، كما يكتشفون من خلالها أنفسهم ويبتعدون عن العادات السيئة التي تدفع إلى الكسل كمشاهدة التلفزيون والجلوس لساعات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر. 

 

- يساعدهم النشاط البدني على بناء عضلاتٍ قويَّة وعظام سليمة، بالإضافةً إلى تحسين الثقة بالنفس لديهم وخلق حبّ التحدي فيهم وروح المغامرة.

 

‪ما رأيك ؟