هكذا تتخلصون من التوتر قبل النوم

هكذا تتخلصون من التوتر قبل النوم

كم من مرة كان النعاس يفتك بكم، ومتى وصلتم الى السرير لم تعودوا تستطيعون النوم؟ هذه الحالة التي تحصل مع الكثير من الاشخاص مردها في كثير من الأحيان الى التوتر الذي يسودنا طوال اليوم ويؤثر بشكل سلبي على نومنا، اضافة الى الافكار السيئة التي تخطر ببالنا كل مرة اردنا فيها النوم ولم نستطع، ومن هنا نقدم لكن عبر موقع صحتي عدداً من النصائح للتخلص من التوتر قبل النوم.

 

كيفية التخلص من التوتر قبل النوم

 

على الرغم من الازعاج الذي يسببه التوتر عند السعي الى أخذ قسط من الراحة، الا ان امكانية التحلص منه لا تعد من الامور الصعبة أو المستحيلة فهي تحتاج الى بعض الخطوات التي تبدأ بالاسترخاء بشكل كلي قبل النوم وطرد كل الأفكار السلبية التي تسيطر على دماغنا، ومحاولة ممارسة اليوغا والتنفس بطريقة صحيحة لمدة خمس دقائق والتي تكون عن طريق سحب أكبر كمية من الهواء من الأنف وحبسها لخمس ثوانٍ وطردها من الفم.

 

ومن الأمور التي تساعد ايضاً على النوم هي ترتيب السرير والغرفة بما يشكل واغحة مناسبة وهادئة للحصول على قسط وافر من الراحة، كما يمكن ازالة اي أنواع من الاضاءة من الغرفة لأن الدراسات تؤكد انه من الصحي أن ينام الشخص المؤرق في غرفة مظلمة بدون إضاءة. 

 

كما ان ممارسة بعض أنواع الرياضات الخفيفة قد تساعد على طرد التوتر اضافة الى الابتعاد عن الساعة وعدم فحصها أثناء النوم مع ضرورة التخفيف من عادات النوم السيئة لا سيما النوم أثناء النهار، الذي يؤثر بشكل سلبي على النوم مساء القيام من السرير وممارسة بعض الرياضة.

 

وينصح الاطباء ايضاً بعدم الاكثار من تناول الطعام قبل النوم فوجبة خفيفة من الطعام تساعد على التقليل من الأحماض الناتجة في المعدة والتي تسبب في توتر النائم وقلقه. اضافة الى ضرورة أخذ حمام بماء فاتر أقرب للبرودة وشرب الحليب الذي يعتبر مهدئاً، قبل الخلود إلى النوم.

 

اقرأوا المزيد عن سلبيات التوتر من خلال الروابط التالية:

 

التفكير الإيجابي للتخلّص من التوتر

كيف يؤثر التوتر على اسنانكم؟

ما هو أثر التوتر على المعدة؟

‪ما رأيك ؟