هذه هي اعراض وسبل علاج الحساسية في فصل الصيف

هذه هي اعراض وسبل علاج الحساسية في فصل الصيف

لا يمكن فصل الصيف عن الحساسية، اذا ان هذا الفصل من السنة يحمل ايضاً في طياته امكانية الاصابة بالحساسية نظراً لارتفاع الحرارة وحبوب اللقاح للنبات، وتلوث الهواء، وانتشار الحشرات في هذا الفصل. ولتتعرفوا أكثر على الحساسية في فصل الصيف تابعوا معنا هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

اعراض الحساسية في الصيف

 

تتشابه اعراض الحساسية في الصيف باعراض اي نوع آخر من الحساسية وهي تشمل: 

 

- رشح الانف 

- زيادة افراز الدموع 

- العطس والكحة 

- حكة فى العين والانف 

- هالات سمراء حول العين 

- تنشيط اعراض الربو لا سيما اذا كانت الحساسية ناتجة عن تلوث الجو 

- الحكة والتورم اذا كانت الحساسية ناتجة عن الاصابة بالحشرات 

- كما يمكن أن تصبح الحساسية خطية اذا تحولت الى انتفاخ الحلق وصعوبة التنفس ما يستدعي الانتقال السريع الى المستشفى

 

طرق الوقاية من حساسية الصيف

 

كما يقول المثل الشعبي "الوقاية خير من قنطار علاج" ولذلك فان الوقاية هنا تعد من أهم أسس عدم الاصابة بحساسية الصيف حيث يشدد الاطباء على ضرورة البقاء داخل المنزل لا سيما في الاوقات التي تنتشر فيها حبوب اللقاح وغالباً يكون فى الصباح الباكر مع ضرورة ابقاء ابواب ونوافذ المنزل مغلقة في فصل الصيف لتجنب دخول المواد المسببة للحساسية مع امكانية استخدام منقي للجو.

 

كما يجب العمل على المحافظة على المنزل نظيفاً وخالياً من كل أنواع الغبار لا سيما في مكنات تكييف الهواء، وعلى ارفف الكتب ومخارج المنزل وكل الاماكن التي من الممكن ان يتجمع بها الغبار وحبوب اللقاح ومسببات الحساسية، اضافة الى ضرورة اغسل الشراشف والاغطية والسجاد بماء ساخن لازالة ذرات الغبار ومسببات الحساسية. كما يجب تنظيف المنزل بالمكنسة الكهربائية مرتين اسبوعياً.

 

ان النظافة الشخصية تلعب دوراً محورياً ايضاً في هذا الاطار اذ يجب غسل الشعر جيداً عند العودة الى المنزل لان حبوب اللقاح من الممكن ان تعلق به وتسبب لك الحساسية، تجنب وضع العطور النفاذة لتجنب لذعات النحل والحشرات اللادغة، مع ضرورة الحرص على تغطية الاطعمة والفواكه وتجنب التواجد بكثرة بجوار اعشاشها.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

انتبهوا من هذه الامراض على ابواب الصيف

احذروا الامراض الجرثومية في الصيف!

تعرفوا على مضاعفات الحساسية!

‪ما رأيك ؟