انتبهوا من هذه الامراض على ابواب الصيف

انتبهوا من هذه الامراض على ابواب الصيف

اسابيع قليلة تفصلنا عن فصل الصيف، ولذلك لا بد ان نكون جاهزين لذلك من خلال اتخاذ بعض التدابير الاحترازية خصوصاً من الناحية الصحية. فما هي الامراض التي يمكن ان تتعرضوا لها في فصل الصيف؟ اكتشفوا الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

- الطفح الجلدي: من المشاكل الصحية الشائعة في الصيف، الطفح الجلدي والذي يصيبنا بسبب الحرارة المرتفعة والرطوبة العالية. والاطفال هم اكثر من يعانوا من هذه المشكلة خصوصاً عند التأخر في تغيير الحفاض. ويمكن التخفيف من الطفح الجلدي عبر الحفاظ على النظافة الشخصية.

 

- حمى التيفوئيد: تحدث هذه الحمى بسبب الاصابة ببكتيريا هي السالمونيلا التي يمكن ان تتواجد في الماء او الغذاء، ويمكن لهذه الحمى ان تسبب الام في البطن وفقدان الوزن وضعف الجسم. ومن المفضل استشارة الطبيب عند ملاحظة مثل هذه الاعراض.

 

- مرض النكاف: هذا المرض الفيروسي يزيد كثيراً في فصل الصيف والمشكلة انّه معدٍ وينتقل من خلال العطس او السعال. ولذلك من المفضل الابتعاد عن المرضى اولاً ومن ثم استشارة الطبيب عند ملاحظة اي عارض مثل تورم الغدد اللعابية، الصداع، الام في العضلات وفقدان الشهية.

 

- التهاب الكبد الوبائي أ: انتبهوا من هذا الالتهاب في الصيف، فقد تصابون به نتيجة تناول مواد غذائية ملوثة او شرب مياه غير صحية ما يؤثر على الكبد ويؤدي الى حدوث التهابات واعراض مثل اصفرار لون الجلد والحكة وتغير لون البول.

 

- الصداع: الكل يشكو من زيادة الاصابة بالصداع خلال فصل الصيف بسبب الحرارة العالية، ويمكن ان تحموا انفسكم من خلال تجنب العمل تحت الشمس واختيار الاوقات الاقل حدة للخروج.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الوقاية خلال فصل الصيف من موقع صحتي:

 

تَعرَّف على أسوأ أنواع الأكل في الصيف

احذروا الامراض الجرثومية في الصيف!

مع اقتراب الصيف... كيف تتخلّص من جفاف البشرة؟

‪ما رأيك ؟