الفيتامينات في حالات صحّية معينة يمكن أن تهدّد حياتكم!

الفيتامينات في حالات صحّية معينة يمكن أن تهدّد حياتكم!

في حالات مرضية كثيرة يعاني الاشخاص من سوء الحالة الصحية عند تناولهم لاصناف محددة من الفيتامينات التي تعتبر من العناصر المفيدة للجسم، كما وأن بعض هذه الفيتامينات يمكن أن يشكل خطراً على صحة الانسان في حال الاسراف في تناولها. تعرفي اليوم من خلال مقال صحتي على ابرز انواع فيتامينات يجب الامتناع عنها في حالات محددة. 

 

الكالسيوم 

 

في حالات مرضية كثيرة من المهم الابتعاد عن تناول الكالسيوم الذي يعتبر مضراً حينها بصحة الانسان، لا سيما في حالة اصابة المرء بسرطان البروستات. في هذه الحالة، على الرجل الالتزام بتناول كمية تقل عن 500 مللغرام من الكالسيوم، لتفادي فقدان كثافة العظام المعدنية. 

 

الفيتامين A

 

هذا الفيتامين المفيد جداً في غالب الاحيان للصحة الجسدية، من المهم تفادي تناوله في حال كان الانسان يعاني من داء الصدفية الذي يعتبر مضراً جداً بالصحة، والذي يؤدي، في حال الاكثار من تناوله الى التسمم الخطر على الجسم. فمرضى هذا الداء يتناولون دواء الريتينويد المشتق من الفيتامين A، حينها يجب التنبه الى الكمية المتناولة. 

 

فيتامين E

 

هذا الفيتامين لن يكون مفيداً بالمطلق لمرضى الامراض القلبية، خصوصاً وأنه يسبب التعب للقلب ويزيد من تفاقم المشاكل القلبية التي يعاني منها المرضى، ومنها قصور في وظيفة القلب وبعض التضخم وزيادة ضربات القلب. كل هذه الامور يمكن تفاديها بمجر عدم الاكثار من تناول هذا النوع من الفيتامينات في حالة المشاكل القلبية. 

 

البوتاسيوم 

 

على الرغم من ان البوتاسيوم هو من الفيتامينات المفيدة لصحة الانسان، الا أنه لن يكون مفيداً بالمطلق لمن يعانون من المشاكل القلبية. غالباً ما يتم اعتماد البوتاسيوم لتنظيم ضربات القلب، ولكن متى تم تناوله بكثرة، اصيب المرء بزيادة في ضربات القلب وعدم انتظام الدقات.

 

وسّعوا معلوماتكم حول الفيتامينات من خلال موقع صحتي:

 

فيتامينات لا تغفلوا عنها بعد سن الأربعين!

أهم 3 فيتامينات للصحة... لا تهملوا تناولها

5 فيتامينات أساسية لشعر قوي وصحي!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟