اليكم الفوائد المتعددة لعشبة القريص

اليكم الفوائد المتعددة لعشبة القريص

القريص هو نبات عشبي يعرف ايضاً باسم شعر العجوز، والحريق نبات لا يتخطى ارتفاعه ٥٠ سنتمتراً، اوراقه معنقه تغطيها شعيرات تحدث تهيج للجلد عند لمسها. ويمكن ان تستفيدوا من نبات القريص في بعض الاجزاء مثل الجذور والاوراق وذلك لانها تحتوي علي الهستامين وحمض الفورميك واستيل كولين وسيروتونين وجلوكوزيدات وبعض المعادن المفيدة مثل السيلكا بالاضافه الي بعض الفيتامينات الصحيه كفيتامين أ، ب وج. فما هي فوائد عشبة القريص على صحة الانسان؟ اكتشفوها كلها معنا.

 

الشمّر... الحل الطبيعي للتخسيس!

 

- فوائد القريص للبشرة

 

يساعد القريص في الحفاظ علي نضارة البشرة وصحتها وجعلها اكثر شباباً ويعتبر حلاَ لمشكلة ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، حيث انه يمنع ظهور التجاعيد على البشرة كما انه يعمل كمنظف ومطهر طبيعي للبشرة لأنّه يزيل الاوساخ والسموم المتواجدة على البشرة التي تقوم بسد مسام البشرة كما يكسبها الحيوية ورائحة عطرية جميلة.

 

الأعشاب البحرية... وصفة سرّيّة لإنقاص الوزن

 

- فوائد القريص للشعر

 

يعتبر القريص من اغني النباتات بفيتامين A وC كما يحتوي على بعض الاحماض الدهنية مما يساعد على تقوية جذور خصيلات الشعر، مما يمنع تساقطه كما يعالج القريص مشكلة القشرة وتقصف الشعر ويكسب الشعر اللمعان والطول.

 

- مكافحة السرطان

 

يعمل القريص على تقوية وتنشيط جهاز المناعة لدي الانسان مما يقل من الاصابة بالامراض كما يعالج حالات فقر الدم ويقي من خطورة الاصابة بسرطان الدم والامعاء وبعض امراض السرطان الاخرى.

 

أعشاب التخسيس... سوء استخدامها يضرّ بصحّتكم!

 

- فوائد أخرى متنوعة

 

تنقي عشبة القريص الدم من الشوائب والفيروسات وتعالج الازمات الصدرية وتحمي الصدر من الامراض المزمنة كما تعمل كمضاد يحارب السموم الموجودة في الجسم.

وتوصف هذه العشبة للامهات المرضعات وذلك لانها تعمل علي ادرار الحليب وتقلل من الطمث الكثير وتنشط الدورة الدموية  دون ان ننسى انّها تدخل في علاج امراض البروستاتا وتقلل نسبة السكر في الدم وتحد من الاصابة بامراض الكبد والطحال.

‪ما رأيك ؟