فوائد صحية عديدة يمكن الحصول عليها من عشبة المرمرية...اليكم أهمها!

فوائد صحية عديدة يمكن الحصول عليها من عشبة المرمرية... اليكم أهمها!

 فوائد المرمرية

المرمرية هي نوع من الاعشاب الأساسية التي تستخدم في مختلف المطابخ حول العالم. تنتمي المريمية إلى عائلة النعناع، إلى جانب أعشاب أخرى مثل الزعتر وإكليل الجبل والريحان والزعتر. تتمتع المرمرية برائحة قوية ونكهة ترابية، وهذا هو سبب استخدامها بكميات صغيرة. ومع ذلك، فهي مليئة بمجموعة متنوعة من العناصر الغذائية والمركبات المهمة.

 

فوائد المرمرية

غنية بالمركبات المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة

تحتوي المرمرية على مجموعة متنوعة من المركبات النباتية القوية، مثل مضادات الأكسدة التي تعمل على تحييد المركبات الضارة التي تسمى الجذور الحرة. عندما تتراكم هذه في جسمكم، فإنها يمكن أن تؤدي إلى أمراض مزمنة مثل مرض السكري من النوع 2 وبعض أنواع السرطان. من هنا، ان المرمرية غنية بحمض الروزمارينيك، وقد أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات وانابيب الاختبار أن مضادات الأكسدة هذه توفر فوائد عديدة، مثل انخفاض الالتهاب ومستويات السكر في الدم.

 

تعزز صحة الفم

للمرمية تأثيرات مضادة للميكروبات، والتي يمكن أن تحيد الميكروبات التي تعزز ترسبات الأسنان. في إحدى الدراسات ، تبين أن غسول الفم المعتمد على المرمية يقتل بكتيريا Streptococcus mutans بشكل فعال، والتي تشتهر بتسببها في تسوس الأسنان.

 

خصائص مضادة للسرطان

هناك بعض الأدلة على أن المرمرية قد تساعد في محاربة الخلايا السرطانية. تحتوي المرمرية على العديد من المركبات المضادة للسرطان، بما في ذلك الكرنوسول والكافور وحمض الروزمارينيك. ووفقاً لإحدى الدراسات التي أجريت على الحيوانات وأنبوب الاختبار أن الكارنوسول يمكن أن يقتل عدة أنواع من الخلايا السرطانية دون التأثير على الخلايا السليمة.

 

تعزيز صحة الدماغ وتحسين المزاج

تستخدم المرمية على نطاق واسع في الطب البديل لتعزيز الحالة المزاجية، وتحسين الذاكرة، والمساعدة في منع الاضطرابات المرتبطة بالدماغ مثل مرض الزهايمر. يدعم البحث العلمي العديد من هذه الاستخدامات. يتطور مرض الزهايمر بسبب لويحات الأميلويد التي تتشكل في الدماغ. تشير العديد من الدراسات التي أجريت على أنابيب الاختبار والحيوانات إلى أن المرمية وحمض روزمارينيك قد يساعدان في منع تكوين هذه اللويحات.

 

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟