انتبهوا الى أعراض مقاومة الجسم للأنسولين!

انتبهوا الى أعراض مقاومة الجسم للأنسولين!

من الممكن أن يتعرض جسم الإنسان لبعض التلخبطات الهرمونية التي بدورها تؤدي الى أمراض متعددة تضرب الجسم أو الى حالات صعبها يعيش الشخص ومن بين الشائعة منها مقاومة الجسم للانسولين. كثير من الأشخاص يعيشون هذه الحالة إلا أنهم لا يدركون الأمر ونحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنقدم لكم الأعراض التي يشعر بها الشخص الذي يقاوم جسمه الأنسولين.

 

تعرّفوا على مضاعفات الأنسولين

 

- إرتفاع مستوى السكر في الدم بسبب النتفاخ المعوي لأن الجسم ينتج الغازات من الكربوهيدرات التي يخزنها من الطعام فلا يمتص الطعام أو يهضمه بشكل صحيح.

 

- يشعر الشخص الذي يقاوم جسمه الأنسولين بالإعياء الى جانب عدم القدرة على التركيز وقد يكون الإعياء في بعض الوقت بدنياً إلا أنه في أغلب الأحيان يكون عقلياً.

 

ما هي متلازمة مقاومة الانسولين؟

 

- من المرجح عادة أن تكون زيادة الوزن من أعراض مقاومة الجسم للأنسولين فزيادة الوزن تعني تخزين الدهون والشحوم في الجسم ومن الصعب فقدان الوزن بشكل سريع مما يشكل تلخبطات هرمونية في الجسم تعزز مقاومته للأنسولين.

 

- يرتفع ضغط الدم عند الأشخاص الذين يقاوم جسمهم الأنسولين وفي بعض الأحيان يكون ارتفاع ضغط الدم مرتبط بمرض السكري أو يكون الجسم أيضاً عرضة للإصابة به وذلك يتسبب في ارتفاع مستويات الأنسولين.

 

هل تعتبرلصقات الانسولين طريقة فعالة لعلاج السكري؟

 

- من الأعراض المتعددة أيضاً هناك الاكتئاب الذي يحدث نتيجة عدم انتظام عملية تقبل الجسم للغذاء وذلك يزيد من الآثار السلبية النفسية السيئة عليه.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟