انتبهوا الى مخاطر ادوات الطعام المصنوعة من الفلين

انتبهوا الى مخاطر ادوات الطعام المصنوعة من الفلين

بسبب ضيق الوقت والحاجة الى الاسراع في تناول الطعام، يمكن ان تلجأوا الى استخدام ادوات الطعام المصنوعة من الفلين، وهي باتت موجودة في مختلف المتاجر وتُباع بكثرة. لكن هل تعرفون انّ لاستخدام هذه الادوات مخاطر صحّية؟ موقع صحّتي يلفت انتباهكم الى هذا الموضوع.

 

منتجات الفلين تسبّب السرطان

 

اكدت دراسة صحّية اميركية اجريت في المركز الوطني للبحوث التابع للحكومة الاميركية انّ اكواب الفلين وجميع حاويات المواد الغذائية المصنوعة من هذه المادة تحتوى على مركّبات الستايرين الكيميائية التي ثبت دورها على صعيد الاصابة بالسرطان. وقد اجمع الباحثون على ان مادة الستايرين شديدة الخطورة خصوصاً عند تفاعلها مع حرارة المواد الغذائية والتسخين، وهذا ما يحصل غالباً حيث تقومون بتسخين الطعام في هذه الاوعية.

 

وقد امتدت الدراسة على مدى ثلاث سنوات، حيث لوحظ أنّ مادة الستايرين الكيميائية تدخل الى صناعة حاويات الفلين بدل مادة البوليسترين لأنّ تكلفتها المادية اقلّ رغم ضعف جودتها. وهذه ليست الدراسة الاولى التي تحذر من منتجات الفلين، حيث كانت جهات وهيئات صحّية حكومية في بريطانيا والولايات المتحدة الاميركية سبق وحذّرت من خطورة الفلين وعدم مطابقته للمعايير الصحّية الاوروبية والاميركية. لذا من الافضل استخدام الاكواب والاطباق الزجاجية حين تستطيعون ذلك، فالوقاية خير من قنطار علاج. 

‪ما رأيك ؟