انحناء العمود الفقري سبب أولي لآلام الظهر

انحناء العمود الفقري سبب أولي لآلام الظهر

من الضروري أن يتداكل الشخص الأمر قبل تطور الحالة وانحناء العمود الفقري هو من أكثر الأمور التي تسبب ألماً في الظهر، ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم أعراض انحناء العمود الفقري وكيفية التخلص منه.

 

أسباب انحناء العمود الفقري

يحدث انحناء العمود الفقري عند الأطفال مثلاً بسبب عادات خاطئة كالجلسة الخاطة في مقاعد الدراسة أو الجلوس الطويل أمام التلفاز أو حتى الوقوف بشكل خاطئ. هناك أمراض تسيب الجهاز التنفسي وتتسبب بانحناء العمود الفقري ومنها ضيق القفص الصدري التي تؤدي الى تسطح القفص الصدري وبالتالي بنحني العمود الفقري. قد يكون انحناء العمود الفقري نتيجة لخلل طبي في فقرات ومنحنيات العمود الفقري. النوم على وسائد عالية يسبب انحناء العمود الفقري الى جانب ممارسة أعمال تتطلب تقوس الظهر كالكتابة والعمل على الحاسوب ومهن أخرى...

 

أعراض انحناء العمود الفقري

بحال أصيب الشخص بانحناء العمود الفقري سيشكو من ألم في الظهر والتعب السيع مع ألم كبير بين الأكتاف، الى جان ذلك سيسيطر الصداع عليه وستتواجد ترهلات في الظهر. يلاحظ انحناء العمود الفقري عند الاسترخاء بشكل أفضل. يتعب الشخص المصاب بانحناء العمود الفقري من أقل حركة كالانعطاف أو الحركة المستمرة ويسبب أيضاً انخفاض المناعة عند الأطفال. الى جانب ذلك يسبب انحناء العمود الفقري مرض الفتق الفقري أو المعروف بالديسك والذي يسبب الآلام المستمرة في الظهر وأسفله.

 

علاج انحناء العمود الفقري

من المهم علاج انحناء العمود الفقري من خلال اتباع العادات الصحيحة كالمشي المستقيم والجلوس المستقيم والنوم من دون وسادة لفترة العلاج واختيار فرشة طبية مناسبة للوضع مع إبقاء الظهر مستقيماً من دون انحناءات والسير بطريقة مستقيمة مع وضع كتاب على الرأس والتوازن خلال السير وممارسة التمارين الرياضية لأنها علاج لمعظم المشاكل الجسدية والنفسية.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن مشاكل العمود الفقري من خلال موقع صحتي:

 

كيف يمكن علاج الم الظهر المفاجئ؟

أسباب تقوّس العمود الفقري وعلاجه بالتمارين

هذه هي ابرز اسباب التضيق الفقري

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟