ما يجب ان تعرفوه عن فوائد البيكربونات الصوديوم

ما يجب ان تعرفوه عن فوائد البيكربونات الصوديوم

بيكربونات الصوديوم هو واحد من العناصر الرئيسية التي تكون موجودة في المنازل نظراً لما لهذه المادة من فوائد كثيرة على صحة الانسان، ونظراً لما يحتويه من عناصر فعالة تساعد على الحد من المشاكل التي قد يكون الانسان معرضاً لها في اي وقت. وانطلاقاً من هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي فوائد بيكربونات الصوديوم وطرق استعماله الكثيرة.

 

فوائد بيكربونات الصوديوم

 

- صحة الأسنان : يعد بيكربونات الصوديوم واحداً من اكثر العلاجات المنزلية فعالية لصحة الاسنان وللحصول على اسنان بيضاء، وبالتالي يمكن استخدام هذه المواد كبديل لمعجون الأسنان أو رشها على معجون الأسنان لإزالة البقع ولتبييض الأسنان.

 

- شعر لامع ونظيف:  ان الاستخدام الدائم لمنتجات الشعر قد يؤدي الى تراكم المواد الكيميائية على الشعر مثل المواد الموجودة بالشامبو، وبالتاي فان بيكربونات الصوديوم يساعد عل اعادة التألق للشعر وللونه  اذ يكفي اضافة ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم على الشامبو للحصول على شعر لا مثيل له.

 

- تهدئة تهيج الجلد: يساعد بيكربونات الصوديوم على التخفيف من الحكة المتولدة من الحرارة ، ومن لدغات الحشرات اذ يكفي خلطه مع كمية كافية من الماء لعمل معجون ثم تتركه ليجف ومن ثم يتم العمل على تشطيف الجسن.

 

- يحارب الأمراض: ان بيكربونات الصوديوم يعد واحداً من الامور التي تساعد على محاربة المشاكل التي قد تنتجعن المشاكل التي قد تنتج في الجسم نتيجة ارتفاع نسبة الاحماض في الجسم، كالتهاب المفاصل، اضافة الى اشكال مختلفة من السرطانات. 

 

- يساعد مرض الكلى المزمن:  أثبتت دراسة أجريت في مستشفى لندن الملكي أن جرعة يومية من بيكربونات الصوديوم يمكن أن تساعد الذين يعانون من المرض المزمن في الكلى لتجنب الاضطرار لغسيل الكلى.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

بيكربونات الصوديوم... افضل مقشر للوجه

ما هي اهمية الصوديوم في الغذاء؟

اكتشفوا معنا اضرار وفوائد بيكربونات الصودا للجسم

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟