تاريخ ميلادك يحذّرك من هذه الأمراض!

تاريخ ميلادك يحذّرك من هذه الأمراض!

في مقال صحتي لهذا اليوم، إخترنا أن نكشف لك عن إمكانية التعرّض للأمراض بحسب شهر الولادة، كي نلقي الضوء على تأثير تاريخ الميلاد لكل فرد على النظام الصحيّ لديه، وكيفية التوقّي المسبق منه. طالعي في مقالنا لهذا اليوم أبرز المعلومات المتوفرة حول التعرّض للأمراض بحسب شهر الولادة. 

 

مواليد فصل الشتاء

 

كل من ولد في الأشهر الثلاثة التي تشكّل فصل الشتاء، فهو عرضة للأمراض الصدرية التي تترافق خصوصاً مع الزكام وآلام الحنجرة، خصوصاً وأن مواليد هذه الفترة من السنة يتأثرون في هذه الأمراض لعدم تعرّضهم الكافي للشمس التي تساعد على حمايتهم منها.

 

مواليد فصل الربيع

 

يتعرّض مواليد فصل الربيع، بأشهره الثلاثة، إلى الأمراض المزمنة، التي تعتبر الأكثر خطراً على صحة الإنسان الذي يبصر النور في هذه الفترة من السنة. ومن هذه الأمراض نشير إلى السكريّ والكوليسترول وغيرهما من الأمراض. كما أنهم أكثر عرضة للحساسيّة القويّة وضعف المناعة تجاه العوامل الخارجية التي تؤدي إلى الكثير من الأمراض الخطرة على الجهاز التنفسيّ لديهم.

 

مواليد فصل الصيف

 

في حين أن من ولدوا في فصل الصيف هم أكثر عرضة للأمراض الصدرية، بالإضافة إلى الأمراض الخطرة على صعيد البشرة والجلد، ففي هذه الفترة من السنة، تكون الحرارة غالباً في أشدّ قوتها، ما يجعلها خطرة على صحّة مواليد هذه الفترة من السنة، فتسبّب لهم حساسيّة الجلد، ويمكن أن يكونوا عرضة لسرطان الجلد أيضاً. 

 

مواليد فصل الخريف

 

أيضاً يعتبر مواليد فصل الخريف من الأكثر عرضةً للأمراض المزمنة التي ترافق الإنسان طوال حياته، خصوصاً وأنهم يولدون في فترة زمنية يكثر فيها تأثير العوامل الخارجية على صحة الإنسان. هذا بالإضافة إلى أن التقلّبات المناخية يمكن أن تترك آثاراها بشدّة على صحتهم في هذه الفترة من السنة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع الولادة عبر موقع صحتي: 

 

مع هذه العلامات اعلمي أن الولادة اقتربت

ما لا يجب تصديقه عن الولادة القيصرية

هذه الأعراض قد تفاجئك في مرحلة ما بعد الولادة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟