تنبهوا الى هذه الامراض التي يمكن أن تؤدي الى تغير لون البشرة!

تنبهوا الى هذه الامراض التي يمكن أن تؤدي الى تغير لون البشرة!

في إطار العناية بالبشرة قد تلاحظين بعض التغير في اللون ما يسبب لك الكثير من القلق والارق حيال الاسباب الكامنة وراء هذا التغير المفاجئ والمستمر، ولكن هل تعلمين ان بعض الامراض مسؤولة عن هذه الحالة؟ لذا اختار موقع صحتي ان يطلعك على ابرز امراض يمكن أن تغيّر لون الجلد، ويمكن ان تؤدي الى مشاكل جلدية كبيرة. 

 

أمراض الكبد

 

تؤدي امراض الكبد إلى تغير في لون البشرة، خصوصاً إن كانت هذه الامراض في مراحل متقدمة منها، حيث يمكن ملاحظة أن البشرة باتت تميل الى اللون الاصفر. كما وأن تليف الكبد بصورة خاصة له آثار كبيرة على لون البشرة، اذ يسبب الشحوب في اللون. 

 

مرض العنكبوت الجلدي

 

هذه الحالة التي تبدو شائعة جداً بين الناس، هي عبارة عن ظهور الشرايين الخضراء بشكل بارز في اليدين او الرجلين وغيرهما، وهذا المرض مرده الى التليف في الكبد. أما لون البشرة فيصبح ابيض أكثر من المعتاد. 

 

فقر الدم

 

يعاني العديد من الاشخاص من فقر الدم الذي ينجم في غالب الاحيان عن سوء التغذية او الحصول على المكونات الغذائية والفيتامينات الاساسية للجسم. ويميل لون البشرة الى الشحوب، حيث يصبح أبيض أكثر من المعتاد. 

 

المهق

 

هذه الحالة المرضية التي تصيب عدداً كبيراً من الاشخاص، هي في الفعل وراثية، وفي غالب الاحيان تسبب اختفاء اللون والملامح الطبيعية للجلد، ويصبح من الخطر تعرض المصاب بهذه الحالة للشمس. أما اللون الذي تميل اليه البشرة فهو الابيض. 

 

الأمراض الهرمونية

 

غالباً ما يتأثر الجسم بالتغيرات الهرمونية التي تحصل، وفي هذا الشان تؤثر الامراض التي تنتج عن تغيرات الهرمونات في الجسم في لون البشرة، إذ تظهر عليها بعض البقع السوداء او الداكنة، سواء على الوجه أو المفاصل.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن أمراض الجلد عبر موقع صحتي:

 

علاجات طبيعية وطبية للتخلص من البهاق

كيف يتمّ علاج البهاق بالجراحة؟

ما هو مرض البرص؟

‪ما رأيك ؟