حقائق صادمة عن العقل البشري ستذهلكم!

حقائق صادمة عن العقل البشري ستذهلكم!

يتم تناقل الكثير من الأقوال في بعض الأحيان حول العقل البشري من دون أن تبان صحة المعلومات الواضحة حوله، ومن بينها جميعاً اخترنا لكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي حقائق صادمة عن العقل البشري ستذهلكم وبالطبع لم تسمعوا عنها من قبل لذلك اطلعوا عليها بطريقة مركزة لتعلموا ما تحمله لكم. 

 

- العقل البشري لا يشعر بالألم فالعمليات التي من الممكن أن تجرى في المخ قد تجرى من دون تخدير حتى لأن المخ لا يحمل أي مستقبلات للألم مما يساعد الأطباء على ضمان إجراء عملية دقيقة والتحكم بوظائف الدماغ ومراقبة المستقبلات الحسية والأوامر التي يرسلها الى الحبل الشوكي.

 

- العقل البشري ينتج الكهرباء بقوة ما بين 10 الى 23 عند الاستيقاظ وهذا يعادل قوة تشغيل مصباح ويتكون العقل البشري من 75% من الماء ويستطيع أن يخزّن ما يعادل 1000 تيرابيتس من المعلومات.

 

- العقل البشري أي دماغ الإنسان ينقسم الى نصفين وعلى الرغم من أن النصفين يعملان معاً ولكنهما يختلفان بطريقة تحليل البيانات فالنصف الأيسر من العقل يفطر بطريقة عقلانية بينما يفكر النصف الأيمن بطريقة أكثر عقلانية. النصف الأيسر من العقل هو الذي يرسل إنذارات الألم الى الجسم.

 

- يكون حجم العقل عند الذكور أكبر بنسبة 10% من العقل البشري عند النساء ولكن مع أن العقل البشري عند النساء هو أصغر فهو يعمل بكفاءة أكبر من عقل الرجال.

 

- العقل البشري يعمل أفضل خلال النوم وهذا ما يفسره العلماء بالأحلام وخلال الليل يجدد العقل البشري المعلومات في داخله ومن المعتقد بأن الأذكياء هم الذين يحلمون أكثر من غيرهم.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الدماغ عبر موقع صحتي:

 

ما الفرق بين الدماغ الايسر والايمن؟

5 أمراض بارزة قد تصيب الدماغ... فانتبهوا منها!

معلومات مهمة عن التهاب الدماغ... تابعوها عبر هذا الموضوع!

‪ما رأيك ؟